◄ وقع إيفيتسا داتيشتش، رئيس وزراء صربيا، ضحية برنامج تلفزيوني فكاهي كانت حاورته فيه عارضة سابقة لمجلة «بلاي بوي» العالمية من دون أن ترتدي ملابس داخلية. وذكرت وسائل إعلام صربية أن داتيشتش لم يكن على علم بأنه سيشارك في برنامج من هذا النوع تبثّه قناة «بينك» تحت عنوان «المهمة المستحيلة»، وبدا جدياً ورصيناً أمام المذيعة. وقال رئيس الوزراء إنه سيتم التحقيق في هذه «المزحة» التي استنكرها كثيرون في البلاد، معتبرين أنها سخرية من صربيا وليس من رئيس الوزراء الصربي فقط.


◄ بعدما امتد مقص الرقابة الصينية أخيراً إلى أحدث أفلام جيمس بوند «سكاي فول»، قررت السلطات منع عرض المسلسل التركي «حريم السلطان»، بسبب الأزمات السياسية بين الدولتين. وذكرت وسائل إعلامية صينية أن «منع عرض المسلسل حدث بعدما رأت الصين أن تركيا لا ترغب في تقوية العلاقات الثنائية بينهما، برفضها إعلان معارضتها تقسيم الصين» في إحالة على «تركستان الشرقية»، علماً بأنّ الأخيرة تسمية تاريخية لمقاطعة شينجيانغ الصينية (أقصى شمال غرب)، المتمتعة بحكم ذاتي، وتسكنها أقلية الـ«إيغور» ذات الأصول التركية، التي تطالب بالانفصال عن الصين.

◄ تحيي النجمة ريهانا حفلاً ضخماً في إسطنبول في أيار (مايو) المقبل هو الأول لها في تركيا منذ عام 2010. وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة «زمان» التركية أنّ ريهانا ستقيم حفلاً في استاد «إينونو» في إطار جولتها العالمية «دايموند».

◄ بدأت محطة mtv عرض إعلان برنامج المواهب «اكس فاكتور» الذي سيبدأ عرضه قريباً على شاشتها، إضافة إلى محطتي «روتانا» وCbc. ويظهر في الإعلان أعضاء لجنة تحكيم البرنامج المؤلفة من: اليسا، كارول سماحة، وائل كفوري وحسين الجسمي الذين سيشرفون على المواهب الذين قاموا بتدريبها.

◄ يروي الشاعر أحمد فؤاد نجم في برنامج «عم نجم» الذي يذاع اليوم على «صوت الشعب» (الساعة الثانية عشرة والنصف) حكاية قصيدة «عزة» أو ما تعرف باسم «بلدي وحبيبتي واحدة»، وهي من أجمل القصائد العامية التي نظّمها الشاعر خلال فترة اعتقاله. يذكر أنّ «عم نجم» من تقديم ريميال نعمة ويعاد بثّه الأحد عند السادسة مساءً.

◄ يقرأ مقدم البرامج باسم يوسف سيناريو مسلسل «بواب أنشقوف»، وفي حال رفضه للدور فسيُعرض على توفيق عكاشة. وكان مؤلف العمل شريف سمير يفاضل بين الاثنين بسبب شهرتيهما في مجال الإعلام وتقديم البرامج، وتدور أحداث المسلسل حول إعلامي يقدم برنامجه ويقع في بعض المشاكل التي تؤثر على مشواره.

◄ أعرب راغب علامة عن استيائه من الأحداث التي يشهدها الشارع المصري. وكتب الفنان اللبناني على تويتر: «شايفين اللي بيحصل في مصر؟ والله حرام أم الدنيا يصير فيها هيك، شو هالخطة الرهيبة لتدمير العالم العربي ليرجع ١٠٠ سنة لورا، والله حرام».