◄ توفي أول من أمس المطرب المصري محمد العزبي عن عمر ناهز 75 عاماً بعد تعرضه لأزمة صحية. واشتهر الفنان بوصفه مطرب المواويل والأغنية الشعبية، ومن أشهر أغانيه «بهية» و«الأقصر بلدنا».


◄ يستضيف برنامج «صوت الشعب من صوت الشعب» الباحثة أوغاريت يونان، في حوار من جزءين تديره لوركا سبيتي، ويتناول مراحل من حياتها مروراً بالعمل التطوعي، وصولاً إلى تأسيس «جامعة اللاعنف وحقوق الإنسان في لبنان». يذاع البرنامج على «صوت الشعب» (103.7 ــ 104.1 FM) بعد موجز الرابعة والنصف من بعد الظهر من يوم السبت.

◄ أكدت السيناريست السورية ريم حنا لـ«الأخبار» أنّها في صدد كتابة مسلسل «رحلة الموت والحياة» لصالح شركة «سامة»، بعدما أوردت بعض المواقع أن العمل سيكون من كتابة أمل حنا وأنه سيكون للمخرج الليث حجو، ومن بطولة سيرين عبد النور».

◄ أكد محمد مصطفى مدير تحرير صحيفة «الحرية والعدالة» لـ«الأخبار» أنّ الجريدة نشرت في عدد أول من أمس تقريراً بعنوان «حقيقة استطلاع «بي. بي. سي»، يفيد بأنّها نقلت الخبر عن «وكالة أنباء الشرق الأوسط» كباقي المؤسسات الإعلامية المصرية. ورأى مصطفى أنه لا يمكن نسب الخبر لـ«الحرية والعدالة» فقط، مضيفاً أنّ ظروف الطبع حالت دون نشر توضيح سريع للخطأ (الأخبار 6/2/2013)، مشدداً على أن الصحيفة تراعي «القواعد المهنية رغم انتمائها الحزبي».

◄ في رد على مقال «كلوديا مرشليان: الله نجّاني من «الشحرورة»» (الأخبار 5/2/2013)، أوضحت الكاتبة كلوديا مرشليان لـ«الأخبار»، أنها لم تنتقد المسلسل، بل قصدت أنّها تفضل عدم كتابة أعمال السيرة لأن «بعضها لم يكن وفياً لأصحابها»، خصوصاً إذا كان هؤلاء على قيد الحياة. وأضافت مرشليان أنّ ما قالته هو «أشكر الله على عدم تعاقدي على العمل» هو لهذا السبب وليس مرتبطاً برؤية نقدية للعمل الدرامي الذي أدت بطولته كارول سماحة.