القاهرة | هذه المرة لم تكن الصحافة مفتعلة المشكلة. اعتراف أنغام بعدم وجود كيمياء بينها وبين مواطنتها داليا البحيري التي تتقاسم معها أوّل بطولة تلفزيونية في مسلسل «في غمضة عين»، عمّق الخلاف ليبلغ ذروته مع بدء عرض العمل أخيراً على شاشة «أم. بي. سي. مصر»، ووضع اسم داليا في مرتبة متأخرة ضمن الشارة وتصدّر اسم أنغام.


ما توقعه الصحافيون قبل عام كامل عندما تابعوا المؤتمر الصحافي الخاص باطلاق المسلسل، تحقّق فعلاً مع بدء عرض حلقاته الاسبوع الماضي، فالكيمياء المفقودة بين نجمتي العمل طوال التصوير، برزت في المؤتمر الصحافي الذي عقد للاعلان عنه، ووصلت أخيراً إلى حدّ التهديد باللجوء إلى القضاء.
وكانت أنغام قد كشفت عن تلك الأزمة أمام الاعلام خلال إطلالتها في برنامج «أنا والعسل» الذي قدّمه نيشان في رمضان الماضي، ثم هدأت قليلاً مع تصريحات شريكتها داليا بأنّه ليس مطلوباً أن يكون هناك توافق بينها وبين من تعمل معه. تجاهلت صاحبة «ليالي» الردّ على تصريحات زميلتها في انتظار عرض العمل، لتبدأ معركة الشارة التي رفضت النجمتان الحديث عنها خلال المؤتمر الصحافي باعتباره أمراً سرياً في العقود المبرمة بينهما وبين الشركات المنتجة.
شارة «في غمضة عين» تصدّرتها عبارة «لأول مرة في الدراما العربية» ثم تظهر صورة أنغام بشكل واضح مع اسم المسلسل والشركات المنتجة الثلاث، ويطلّ اسم داليا لكن بصورة أصغر من صورة زميلتها، رغم تساوي النجمتين في عدد المشاهد، وهو ما اشترطتاه قبل انطلاق التصوير.
منتج المسلسل عمرو مكين صرّح للصحافيين خلال حفل سحور المسلسل الذي أقيم في رمضان الماضي، بأنّ الشركات المنتجة فكّرت في كتابة أسماء بطلتي العمل على الشارة بالتوازي بينهما بحيث لا تسبق احداهما الاخرى، لكن للأسف، فهذا الأمر لم يحدث اليوم. ولفت مكين في حديث لـ«الأخبار» إلى أنّ الشارة سيتم تعديلها لإرضاء البحيري، لكنّه لا يعرف سرّ غضب الأخيرة إلى درجة التهديد باللجوء إلى القضاء، خصوصاً أنّ الجهة المنتجة قدّمت لها الكثير من العون خلال التصوير.
داليا البحيري قالت لـ«الأخبار» إنّها حصلت على وعد بتغيير الشارة قبل الحلقة العاشرة التي ستعرض السبت المقبل، وإلا فستلجأ إلى القضاء، لأنّ ذلك يخالف ما نصّه العقد المبرم بينها وبين المنتج، مشددة على أنها ملتزمة الصمت حتى الآن، حرصاً على العلاقة التي تجمعها بأسرة العمل. وأضافت الممثلة أنها فوجئت بوضع اسمها في ترتيب متأخر، وهو ما لا يتناسب مع مكانتها الفنية، بحسب تعبيرها، لكنها رفضت اتهام انغام بأنّها السبب في ذلك، مؤكدة على أن علاقاتها بصاحبة «محدش يحاسبني» انتهت مع انتهاء تصوير المسلسل وتنتظر موقف المنتجين والمخرج الذين شاهدوا الشارة قبل عرضها.
وكشف الفنان محمد الشقنقيري المشارك في بطولة العمل لـ«الأخبار» أنّ هناك شارة جديدة لمسلسل ستُعرض قريباً وستسلّم إلى قناة «أم. بي. سي مصر» فور الانتهاء منها، وستكون هي شارة المسلسل عند إعادة عرضه على عدد من الفضائيات التي يتفاوضون معها لتحصل على حق عرضه الثاني. ورفض الشقنقيري التعقيب على تصريحات البحيري، مكتفياً بالتأكيد على أنّ الشارة الجديدة سترضي جميع الاطراف وتعوّض الخطأ الذي حدث، مشيراً إلى أنه لا يستطيع تحديد المسؤول عن تلك الخطوة.




«في غمضة عين» 20:00 مساء على «أم. بي. سي مصر» من السبت إلى الأربعاء