◄ يتطرّق سامي كليب في برنامجه «لعبة الأمم» الذي يعرض اليوم على «الميادين» (الساعة الثامنة والنصف) إلى حادثة اغتيال المعارض اليساري التونسي شكري بلعيد، متسائلاً عن واقع الثورة اقتصادياً وأمنياً.


◄ استغربت نقابة المحرّرين اللبنانيين في بيان «عملية الهروب والتسويف التي يعتمدها ورثة النقيب الراحل ملحم كرم في دفع التعويضات للمحررين العاملين في وسائل الإعلام التي صدرت عن «دار ألف ليلة وليلة» على مدى 40 عاماً». وأضاف البيان إنّ النقابة تبلّغت بالظلامة التي يتعرض لها الصحافيون الذين عملوا في «البيرق»، و«الحوادث»، و«لا ريفي دي ليبان»، و«مونداي مورننغ» التي توقفت عن الصدور بوفاة مالكها كرم.

◄ يحلّ الفنان زياد الرحباني والنجمة مايا دياب ضيفين غداً على برنامج «sorry بس» الذي يقدّمه رجا ناصر الدين ورودلف هلال عند الثامنة والنصف مساء على قناة OTV.

◄ نفت الإعلاميّة المصرية وفاء الكيلاني علاقتها بحساب يحمل اسمها على «تويتر»، مؤكّدة أنّها ليست مسؤولة عما يكتب على حساب @wafakilani الذي «يتضمّن إساءات إلى الأديان السماوية، وإهانات لبعض العاملين معها سابقاً». ولفتت الكيلاني إلى أنّ حسابها الرسمي على الموقع الأزرق هو @elkilanywafaa.

◄ وصل الممثلان السوريان باسل الخياط وقصي خولي إلى بيروت للمشاركة في تصوير مسلسل «سنعود بعد قليل» إلى جانب دريد لحام وعابد فهد وسلافة معمار. العمل من كتابة رافي وهبي ومن إخراج الليث حجو.

◄ أوقفت قناة «ام بي سي مصر» تصوير حلقات جديدة من برنامج «نواعم وبس». وأخبرت إدارة القناة فريق العمل أن التصوير سيتوقف لحين عودة الاستقرار إلى المحروسة، ولم يعرف ما إذا كان البرنامج سيتوقف نهائياً أو يعاد بثه بشكل جديد قريباً. يذكر أن «نواعم وبس» انطلق مع افتتاح القناة في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي وتقدّمه الفنانة هالة صدقي مع مجموعة من المذيعات، ويعرض يومي الأحد والاثنين من كل أسبوع.

◄ نعت نقابة الفنانين العراقيين المخرج العراقي «شيخ المخرجين العراقيين» فاروق القيسي الذي توفي عن عمر ناهز 72 عاماً. والراحل من مواليد بغداد عام 1941، وحاصل على شهادة دبلوم عالي في الإخراج من «المعهد العالي للسينما» في القاهرة. وكان القيسي يعمل قبل وفاته على إخراج فيلم بعنوان «اغتيال مع وقف التنفيذ» ضمن مشروع «بغداد عاصمة الثقافة العربية 2013».

◄ للمرة الأولى في مهرجان «موازين» الذي يقام في المغرب، أعلن محمد اسكندر إحياء ليلة في الحادي والثلاثين من أيار (مايو). يذكر أنّ المهرجان يقام سنوياً ويستضيف نخبة من نجوم الفن حول العالم.

◄ أطلت بيونسيه على غلاف مجلة vogue لشهر آذار (مارس)، وتحدثت النجمة خلال اللقاء الصحافي عن مشاعرها حين استعدّت لتصبح أماً للمرة الأولى، موضحة أنها عشقت شعور الأمومة، وكان باستطاعتها أن تتواصل مع طفلتها وهي في أحشائها.