القاهرة | أخيراً وقّعت الممثلة التركية سونغول أودن (1979) الشهيرة في العالم العربي بـ«نور» عقدَ بطولة مسلسل تلفزيوني مصري. بعد تصريحات متعددة لنجوم ومنتجين كشفوا عن نيتهم الإفادة من جماهيرية النجوم الأتراك في المحروسة، فاز الممثل المصري أمير كرارة (1977) في السباق، ضامناً وقوف النجمة التركية أمامه في رمضان المقبل.

من خلال مسلسل «تحت الأرض»، ستكون أودن أوّل ممثلة تركية تنجح في اختراق السباق الرمضاني المصري الذي ما زالت المسلسلات التركية ممنوعة من المشاركة فيه، فيما تحتل الشاشات باقي شهور العام.

أكدت نوران نور مديرة التسويق في شركة «كان» المنتجة للعمل لـ«الأخبار» أنّ النجمة التركية وقّعت العقد بالفعل قبل أيام خلال زيارة قامت بها المنتجة دينا كريم إلى أنقرة بحضور إدارة أعمال «نور». وطلبت الممثلة التركية تنسيق مواعيد التصوير لتتوافق مع جدول أعمالها في بلادها؛ إذ ترتبط حالياً بتقديم مسرحية. ولفتت نوران إلى أنّ أسرة المسلسل ستحتفل ببداية التصوير نهاية الشهر الجاري، لكن «نور» ستبدأ تصوير مشاهدها في نيسان (أبريل) المقبل في القاهرة، لتستكمل تصوير بعض المشاهد مع كرارة في دولة أوروبية لم تحدد بعد، من دون أن تزيد مدة تصوير مشاهدها على أسبوعين. وتظهر النجمة التي درست التمثيل في «الأكاديمية التركية للفنون المسرحية» في الحلقات الأولى من المسلسل بشخصية «ديما» التي تجمعها بجمال الجبالي (أمير كرارة) علاقة حب، علماً بأنّه لم يجر الاختيار بين اللهجتين السورية والمصرية لدبلجة صوتها. ولن تكون أودن الممثلة الوحيدة غير المصرية في فريق «تحت الأرض»؛ إذ وقّعت الفنانة الجزائرية الشابة أمل بوشوشة أيضاً عقد المشاركة في العمل إلى جانب الفنان الأردني ياسر المصري، في ثاني لقاء له مع الجمهور المصري بعد مشاركته في فيلم «كف القمر» قبل ثلاث سنوات. وفيما يواصل السيناريست هشام هلال كتابة ما بقي من حلقات العمل، ينهي المخرج أحمد جبر معاينة مواقع التصوير والبروفات المبدئية، استعداداً لدوران الكاميرا في أولى تجاربه الإخراجية بعدما شارك في العديد من الأعمال المهمة مديراً تصوير. وفي ما يتعلّق بكرارة، فالعمل هو أوّل بطولة مطلقة له، إثر تألّقه خلال العامين الماضيين في مسلسلي «المواطن أكس» أحد أقوى الإنتاجات الرمضانية لعام 2011 و«طرف تالت» الذي كان أيضاً من تأليف هشام هلال. ويشارك في بطولة العمل الحالي آنجي المقدم، ودينا الشربيني، ومجدي بدر، وضياء عبد الخالق، ونجلاء بدر، ونبيل عيسى، إضافة إلى لاعب الكرة المعتزل أحمد صلاح حسني في ثانية تجاربه التمثيلية بعد مسلسل «شربات لوز» في رمضان الماضي مع يسرا. ويؤكد المؤلف هشام هلال أن «تحت الأرض» سيغوص في عالم مليء بالخبايا والأسرار، وتتشابك فيه خيوط السلطة والمال والنفوذ في تداخل «قاس وعنيد لا يقبل بإفلات من يدخله، سواء طوعاً أو قهراً»، فهل ينجح جمال الجبالي في الخروج منه والصعود من «تحت الأرض»؟
يذكر أنّ أودن اشتهرت في العالم العربي باسم «نور» بعد عرض مسلسلها Gumus المدبلج إلى العربية، إلى جانب الممثل التركي كيفانتش تاتليتوغ الذي اشتهر باسم «مهند»، وهي زارت مصر سابقاً مرات عدة، وحضرت «مهرجان القاهرة السينمائي».