◄ ادّعى المحامي اللبناني وديع عقل بصفته الشخصية لدى النيابة العامة التمييزية على صحيفة «الوطن» السعودية ممثلة بناشرها «مؤسسة عسير للصحافة والنشر»، وعلى رئيس التحرير طلال آل الشيخ، وجهاد عورتاني رسام الكاريكاتور الذي اعتبره «مسيئاً إلى البطريرك مار بشارة بطرس الراعي»، وعلى كل من يظهره التحقيق متورطاً في جرم «القدح والذم والافتراء والتعرض للشعائر الدينية» (الأخبار 13/2/2013). وكان جهاد عورتاني (1977) جسّد في رسمه البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي وقد تحوّلت قبّعته الطويلة إلى صاروخ، وكتب على الرسم «بشار الراعي».
◄ شددت الإعلامية رولا خرسا على أنها ستكرر رفضها لأي شرط يتعلق بارتدائها الحجاب عند محاورة رموز التيار الديني في مصر، بعدما اشترط رئيس حزب «النور» يونس مخيون ارتداءها الحجاب حتى يوافق على الحضور إلى استديو برنامجها «البلد اليوم» على قناة «صدى البلد».

◄ أطلقت السلطات العراقية أمس سراح الصحافي الجزائري نذير دندون بكفالة مالية، بعدما اعتقل في 23 كانون الثاني (يناير) الماضي، حيث كان يقوم بمهمة صحافية لحساب دورية «لوموند ديبلوماتيك» الفرنسية.

◄ قرر النجمان العالميان براد بيت وأنجلينا جولي استغلال كروم العنب التي يمتلكانها في فرنسا وإنتاج نبيذ خاص بهما. وأفاد موقع People الأميركي أنّه ابتداءً من منتصف الشهر المقبل سيطلق الثنائي نبيذهما الخاص في أميركا، وهو يحمل اسم المكان الذي حصلا منه على العنب، وهو «ميرافال».

◄ نشرت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور أول من أمس مجموعة جديدة من الصور الخاصة بعيد العشاق على حسابها الخاص على تويتر. وكانت صاحبة «عيون العسلية» قد اختارت إحداها للظهور على غلاف العدد الأخير من مجلة «سيّدتي».

◄ بعد إطلاق ألبومها الأخير The Truth About Love بدأت الفنانة الأميركية «بينك» جولتها الغنائية التي تحمل اسم الألبوم، علماً بأن آخر جولاتها كانت عام 2010. وأحيت «بينك» الحفلة الأولى US Airways Center Phoenix في ولاية أريزونا، حيث نزلت من سقف المكان على الحبال بطرق مختلفة، مظهرةً مدى رشاقتها وقدرتها على الاستعراض.

◄ قدّم الإعلامي اللبناني ميشال قزي أمس الحفل العالمي الخاص ببطولة الدراجات X-Fighters Jam الذي أقيم في الكويت، وأكد لـ«الأخبار» أنّها المرة الأولى التي يخوض فيها إعلامي عربي هذه التجربة.

◄ نفت منى أبو حمزة في اتصال لـ«الأخبار» نقل برنامجها «حديث البلد» الذي يعرض مساء الخميس (الساعة التاسعة والنصف) على قناة Mtv إلى الأحد بسبب بدء عرض برنامج «اكس فاكتور» الأسبوع المقبل. وكشفت الإعلامية أن تعديلاً سيطرأ على موعد نشرة الأخبار المسائية، وبالتالي فإنّ «حديث البلد» سيتأخر توقيته قليلاً، مشيرة إلى أنّ احتمال تغيير موعد البرنامج قد يكون خلال عرض الحلقات المباشرة من «اكس فاكتور»، وهذا الأمر لم يقرر بعد.