◄ نالت الإعلامية اللبنانية شيرلي المر «جائزة سلام القدس الدولية» عن فئة الإبداع المهني، خلال حفل أقيم أول من أمس في فندق «الساحة» (بيروت ــ طريق المطار). علماً بأنّ الجوائز تمنحها مجموعة «زانيس للإعلام – مونتريال» لـ«العاملين من أجل قضايا فلسطين والحرّية والعدالة حول العالم».
◄ شخصية شعبية جديدة يجسدها الممثل المصري مصطفى شعبان ضمن أحداث مسلسله الجديد «مزاج الخير» لمجدى الهواري؛ إذ يجسد شخصية «خميس» رجل المخدرات الذى يحاول تحقيق أحلامه بأي وسيلة. والشخصية تشبه الدور الذي أداه شعبان في مسلسل «العار» (2011) من إخراج شيرين عادل.

◄ نقل موقع «دي برس» عن صحيفة تركية أنّ مسلسل «فاطمة» الذي بدأ عرضه في اليونان يواجه انتقادات من جمعيات نسائية بسبب ما وصفته بـ«الرسالة الخاطئة» التي يرسلها هذا المسلسل إلى مشاهديه. وذكر الموقع أنّ الصحيفة التركية نقلت عن بيان لحزب «اليسار» اليوناني قوله إن «المسلسل يعزّز ظاهرة الاغتصاب، ويقدّمها بنحو إيجابي، فلا يمكن أن تقع المرأة في حب مغتصبها كما يوضح المسلسل».

◄ احتجت إيران لدى منظمي «مهرجان برلين السينمائي» بسبب منح المخرج الإيراني جعفر بناهي جائزة عن فيلم أخرجه بحجة قرار السلطات الإيرانية بمنعه من العمل في السينما لمدة 20 عاماً. واقتسم بناهي جائزة أفضل سيناريو في برلين عن فيلم «الستارة المغلقة» الذي أنتج سراً ويصور جوانب من حياة بناهي رهن الإقامة الجبرية في إيران.