◄ بدأ المخرج السوري مؤمن الملا التحضيرات لتصوير مسلسله «حمام الشام»، من كتابة كمال مرة. وسيتم تصويره في استديوهات خاصة في دبي، ويتوقع أن يكون لصالح قناة Mbc. وقد كتب الملا على صفحته على فايسبوك قبل أيام أنه كان على وشك دعوة الممثل الراحل ياسين بقوش للعب دور البطولة فيه، لكن الموت كان أسرع منه.
◄ضمن أنشطة «الزعيم»، يقيم الفريق المشترك في البرنامج مؤتمراً صحافياً للإعلان عن ولادة لائحة «الحل ع السكة» (ميريام كلينك ونعمت بدر الدين...) عند الثالثة من بعد ظهر اليوم قرب محطة القطار القديمة في منطقة بعبدا. للاستعلام: 76/639650

◄ يواصل جورج قرداحي تقديم برنامجه «المليونير» على «الحياة» المصرية. وتعقيباً على مقال الامس: «Mbc تاجرت بالدم السوري»، قال الاعلامي أنه لم يقصد تلك القناة بذلك، بل بعض الفضائيات العربية. ولفت قرداحي إلى أنه لا ينكر فضل القناة السعودية عليه ولا يترك مناسبة الا ويؤكد ذلك.

◄ نفت المذيعة ماغي فرح في اتصال مع «الأخبار» المعلومات التي تحدثت عن تقديمها برنامجاً جديداً على إذاعة «صوت الغد»، مشيرة إلى أنها ستقدم فقرة الأبراج الصباحية فقط ولن تكون مباشرة بل مسجّلة.

◄ نفى طارق العريان مخرج ومنتج برنامج «صولا» الذي تقدمه زوجته أصالة كل خميس على قناة Osn ya hala (التاسعة مساء) وجود أيّ خلاف بين زوجته والمغني تامر حسني بسبب اعتذار الأخير عن عدم الظهور في حلقات الموسم الثاني من البرنامج، مرجحاً سبب الغياب إلى ارتباطات حسني المتعددة.

◄ شنت صفحة «أنا آسف يا ريس» على فايسبوك الموالية للرئيس المخلوع حسني مبارك هجوماً على المغني عمرو دياب. فقد نشرت الصفحة فيديو كليب قديماً لأغنية «60 مليون فدائي» التي وجهها دياب لمبارك قبل 15 سنة للدلالة على تناقض مواقفه، كونه غنّى للثورة المصرية بعد «يناير 2011».

◄ يستضيف برنامج «صوت الشعب من صوت الشعب» الذي تقدمه لوركا سبيتي الشاعر هنري زغيب. وتتطرق المذيعة إلى مراحل حياة زغيب منذ الطفولة إلى الشعر وحتى اليوم. يذاع البرنامج غداً (السبت) بعد موجز الرابعة والنصف على إذاعة «صوت الشعب» ويعاد بثه الأحد العاشرة مساءً.

◄ على lbci أول من أمس، انتخب برنامج «أحمر بالخط العريض»، الذي يقدّمه مالك مكتبي، الشابة اليانا نعمة «ملكة جمال بدينات العرب لعام 2013». وقد تنافست على اللقب 10 صبايا من لبنان والمغرب وتونس والأردن ومصر.

◄ أكدت الشركة المنتجة لمسلسل «خيبر» أنّ التصوير انطلق خلال الأيام القليلة الماضية، لكنها لن تعلن عن التفاصيل وأسماء فريق العمل إلا في مؤتمر صحافي للرد على كل الشائعات التي طالت المسلسل. يذكر أن العمل الجديد كتبه يسري الجندي ويخرجه محمد عزيزية في ثاني تعاون بينهما بعد مسلسل «سقوط الخلافة». ويعرّف القائمون على «خيبر» عنه بأنّه «يلقي الضوء على الصراع التاريخي بين المسلمين واليهود».