«لما شفتك» لآن ماري جاسر

18/3 ■ س:9:30

تحكي المخرجة الفلسطينية في فيلمها الروائي الطويل معاناة اللاجئين عبر قصة طارق الصغير الذي يعيش مع أمه في مخيم الحرير في الأردن. تدفعه ظروف الحياة الصعبة في المخيم إلى اتخاذ قرار العودة إلى الوطن، خلال رحلته، يصل إلى معسكر للفدائيين حيث تبدأ الحكاية



«الخروج إلى النهار» لهالة لطفي
19/3 ■ س:8:00

السينمائية المصرية المستقلة هالة لطفي تعكس في عملها الروائي الطويل الشقاء الذي تعيشه شابة تعتني بوالدها طريح
الفراش.
ينقل الشريط يوميات الفرد العادي ومعاناة الإنسان الذي يعيش في طبقة محرومة وفقيرة مشكّلاً مرآة للحياة المصرية المعاصرة



«في أحضان أمي» لمحمد وعطية الدراجي
21/3 ■ س:6:00

الشريط الوثائقي (85 دقيقة) يضيء على 32 طفلاً وقعوا ضحايا الاقتتال الطائفي والتفجيرات الارهابية في العراق. وقد حاز العمل جائزة أفضل فيلم وثائقي خلال «مهرجان كوريا للأفلام». وقال المخرج محمد الدراجي إن الفيلم يصوّر رؤية الأطفال الأيتام لما يجري خارج دار الأيتام من احتلال وأعمال عنف طائفية.



«كما لو أننا نمسك كوبرا» لهالة العبد الله
21/3 ■ س: 7:30

في فيلمها الوثائقـــي «كما لو أننا نمسك كوبرا» تغوص السينمائية السوريــــة هالة العبد الله في زمن الربيـــــع العربي من خلال فنانين واجهوا الأنظمة أمثال علي فرزات ومحيي الدين اللــباد، إضافة إلى شهادة للكاتبة سمر يزبك المقيمة حالياً في باريس.



«عصفوري» لفؤاد عليوان
23/3 ■ س:10:00

من خلال بناية «أبو عفيف »، يعيد فؤاد عليوان في فيلمه الروائي الطويل «عصفوري» كتابة تفاصيل جانبية وصغيرة من زمن الحرب الأهلية اللبنانية.
يتوقف عند بداية إعادة إعمار بيروت، تاركاً النهاية مفتوحة أمام زمن السلم الذي تفقد فيه المدينة مذاقها وسحرها القديم.



«عالم ليس لنا» لمهدي فليفل
24/3 ■ س: 8:00

يتتبع المخرج الفلسطيني الدنماركي في عمله الوثائقي حياة الفلسطينيين في مخيَّم عين الحلوة في جنوب لبنان. يستعرض الاحباط واليأس في هذا المخيَّم الذي نشأ عام 1948، وبات يعيش فيه نحو 70 ألف شخص على مساحة لا تتجاوز الكيلومتر المربع، والمحاصر من قبل الجيش اللبناني.