◄ ابتداءً من الأسبوع الحالي، يعرض برنامج «حديث البلد» لمنى أبو حمزة يوم الأحد (9:30 مساءً على mtv) بدلاً من الخميس بسبب بدء عرض الحلقات المباشرة من برنامج «أكس فاكتور». وأكدت أبو حمزة لـ«الاخبار» أن التوقيت الجديد مناسب للمشاهدين «لأنّ الناس يقضون يوم الأحد في منازلهم»، موضحةً أنّ برنامجها سيعود إلى توقيته السابق فور انتهاء «اكس فاكتور».


◄ التطورات الأمنية الأخيرة وموقف بكركي من قانون الانتخاب وغيرها من المواضيع ستكون محط نقاش حلقة الليلة من «بلا حصانة» (9:15) على الـ OTV، إذ يستضيف جان عزيز كلاً من راعي أبرشية صيدا ودير القمر للموارنة إلياس نصار، والجامعي شارل شارتوني، والناشطة الاجتماعية جوسلين خويري.

◄ يستضيف برنامج «من حيّ لحيّ» الكاتب والسياسي كريم مروة الذي يروي حكاية شارع «مار الياس» الذي سكنه منذ عام 1974 والشاهد على أحداث، أبرزها بيان انطلاق «جبهة المقاومة الوطنية» من منزل كمال جنبلاط في مار الياس. يذكر أنّ البرنامج من إعداد وتقديم ريميال نعمة، ويبثّ كل ثلاثاء (الساعة الحادية عشرة والنصف، ويعاد الأحد الرابعة والنصف بعد الظهر) عبر إذاعة «لبنان» (98.5)

◄ تربّع الألبوم الأخير لمغني الروك البريطاني الشهير ديفيد بوي الذي حمل اسم «اليوم التالي» (The Next Day) لائحة الألبومات الأكثر مبيعاً في المملكة المحدة. وبعد أسبوع على إطلاقه، يعد الألبوم الأوّل لبوي (66 عاماً) منذ عشرين عاماً الأسرع مبيعاً لهذا العام، بعد بيع أكثر من 94 ألف نسخة منذ 8 آذار (مارس) الماضي. يذكر أن آخر ألبومات بوي أبصر النور عام 1993، وحمل اسم Black Tie White Noise.

◄ احتفل أبطال مسلسل «موجة حارة» المأخوذ عن رواية أسامة أنور عكاشة «منخفض الهند الموسمي» بانطلاق التصوير أول من أمس في «استديو الأهرام» في منطقة الجيزة، بحضور عدد كبير من النجوم والصحافيين. المسلسل من إخراج محمد ياسين، وبطولة إيّاد نصار، ومدحت صالح، ودرّة، وخالد سليم، وصبا مبارك. ومن المنتظر عرضه على قناة «أم بي سي» إنتاج شركتي «ويكا» وO3 Productions.

◄ يطلّ رئيس «حركة الشعب» نجاح واكيم اليوم عبر أثير إذاعة «صوت الشعب» (103.7 ــ FM 104) في برنامج «الضوء الأخضر» مع فراس خليفة، ليقدّم قراءة في المشهدين المحلي والإقليمي. تذاع الحلقة بعد موجز الساعة 10:30 صباحاً.

◄ توفي الممثل والكاتب السوري عدنان حبال (1937) بعد صراع مع المرض. وشيّع جثمان الراحل أوّل من أمس من «مستشفى الأسد الجامعي» في دمشق إلى مثواه الأخير في مقبرة جديدة عرطوز في ريف دمشق. ويعدّ الفنان الراحل من جيل الفنانين السوريين الذين أسسوا للسينما والتلفزيون السوري.

◄ الباحث والمؤرخ والخبير الاقتصادي اللبناني كمال ديب هو ضيف زاهي وهبي في حلقة اليوم من برنامج «بيت القصيد» (8:30 مساءً). سيتحدث عن التاريخ والاقتصاد والثورات والبدائل الآمنة لانتقال المنطقة العربية إلى «حداثة سلمية».