◄ تستعدّ قناة lbci لإطلاق برنامج مسابقات كوميدي يحمل اسم «كاميكاز». وكانت المحطة قد بدأت الترويج للعمل التلفزيوني الجديد عبر دعاية تدعو فيها أصحاب الضحكة الجميلة للتقدّم إلى البرنامج. صوّرت القناة أمس الحلقة الأولى من البرنامج، على أن يبصر النور خلال شهر تقريباً، وسط تكتّم عن مقدمة البرنامج، إلا أنه انتشر خبر مفاده أن رانيا السبع التي كانت تقدّم «آخر الأخبار» على قناة «روتانا» ستقدّم «كاميكاز»، ولم يعرف مدى صحّة الخبر.
◄ ابتداءً من الخميس المقبل بعد نشرة الأخبار، تطلّ غدي فرنسيس على قناة otv أسبوعياً في برنامج سياسي واجتماعي. وقد اتفق مبدئياً على تسميته «خط التماس» وسيعرض جهد فرنسيس الذي دام أكثر من 6 أشهر متنقلةً بكاميراتها الخاصة بين إيران وتركيا وسوريا وفلسطين، وتحديداً غزة. تقول فرنسيس لـ«الأخبار» إن الحلقة الأولى من البرنامج ستكون لبنانية ـــ سورية تلقي الضوء على النقاط الحدودية وعلى قصص أفراد من «الجيش السوري الحر» وكيفية حصولهم على الأسلحة.

◄ يستمر الممثل جمال سليمان بحضوره في سوق الدراما المصرية، ويبدأ قريباً تصوير مسلسل جديد تحت عنوان «نقطة ضعف» من تأليف شهير سلام وإخراج أحمد شفيق، وتشاركه البطولة رانيا فريد شوقي وهالة فاخر.

◄ بعد إطلاق الحلة الجديدة لقناة otv الأسبوع الماضي، ينضمّ الإعلامي غسان جواد إلى أسرتها عبر فقرة «رأي اليوم» التي تشكّل مساحة للتعليق والتحليل على الأحداث اليومية. تلك الفقرة سيتناوب عليها يومياً سبعة صحافيين تم التعاقد معهم. وسيحجز جواد يوم الجمعة من كل أسبوع ليعلّق على حدث معين على مدى دقيقة ونصف. ولفت جواد في حديثه إلى «الأخبار» إلى أنّ مداخلته ستشكل مقالاً متلفزاً مقتضباً يحمل مضموناً ورسالة سياسية.

◄ في إطار سعيها لنشر إرث التسجيلات الموسيقية والغنائية العربية، وخصوصاً تلك العائدة إلى عصر النهضة (1902- 1935)، تطلق «مؤسسة التوثيق والبحث في الموسيقى العربية» في مركز المؤسسة، اليوم، إذاعة «روضة البلابل»، بالتعاون مع «مؤسسة الشارقة للفنون». وتختصّ الأخيرة في بثّ برامج إذاعية تحليلية وتوثيقيّة على شبكة الإنترنت من خلال برنامج أسبوعي على مدار السنة.

◄ نفت الممثلة ليلى طاهر ما تردّد عن موافقتها على تجسيد شخصية سوزان مبارك في عمل درامي جديد. وقالت إنّ أحداً لم يعرض عليها الأمر، على عكس ما نشر في المواقع الإخبارية. وشددت طاهر على أنّها لا تمانع في تجسيد الشخصية، لكن شرط أن تتوافر الصدقيّة في النص.

◄ قالت الممثلة معالي زايد إنّها لم تقرر بعد تقديم برنامج عن المرأة في قناة «الفراعين» المثيرة للجدل بعد عودتها من جديد تحت إدارة مالكها الإعلامي توفيق عكاشة. من جهة أخرى، تعود زايد للوقوف أمام الكاميرا مجدداً في مسلسل «موجة حارة» الذي بدأ تصويره قبل أيام في «استديو الأهرام» تحت إدارة المخرج محمد ياسين.