◄ علمت «الأخبار» من مصادر مطّلعة أنّ برنامج نيشان «أنا وحياتي» أرجئ إلى رمضان المقبل، على أن يعرض يومياً. وكان من المقرر أن يبدأ عرض البرنامج أسبوعياً قبل أيّام على قناتي «الحياة» المصرية وLBCI اللبنانية.


◄ اعتذر المخرج السوري عامر فهد عن عدم تصوير مسلسله «بقعة ضوء 10» في أحياء دمشق على أن يصور في مدينتي اللاذقية وطرطروس، لكن شركة «سورية الدولية» المنتجة للعمل رفضت اقتراح فهد وقررت إسناد المسلسل إلى المخرج سيف الدين السبيعي. وقالت الشركة في بيان أرسلته لـ«الأخبار» بأنه تم الاتفاق مع صاحب «طالع الفضة» على إنجاز الجزء العاشر من المسلسل الكوميدي على أن تدور كاميرته في دمشق بعد أيام.
علمت «الأخبار» بأنّ السبيعي لا يزال في مرحلة قراءة النص ولم يحزم أمره بعد بخصوص هذا العمل.

◄ يستضيف برنامج «واحد من الناس» لعمرو الليثي الليلة («المحور» ــ 11 مساءً) الفنانة القديرة شهيرة في حوار خاص عن مشوارها الفني، وحكايتها مع الاعتزال. وتتطرّق شهيرة أيضاً إلى الشائعات التي طاولتها عقب ارتدائها الحجاب، والأسباب الحقيقية التي جذبتها للعمل كمقدمة برامج دينية، فضلاً عن علاقتها بزوجها الفنان محمود ياسين وأبنائها.

◄ استنكرت جمعية «إعلاميون ضد العنف» احتجاز الأمن العام اللبناني الصحافي السوري العامل في قناة «العربية» محمد دغمش في مطار بيروت أثناء عودته من تركيا مع مجموعة من الصحافيين بعد ظهر الثلاثاء الماضي، قبل أن يعود أدراجه إلى دبي.

◄ تعد المغنية الأميركية ليدي غاغا ألبوماً جديداً مع الفنان الأميركي توني بينات، بعد تقديمهما دويتو ناجحاً عام 2011 باسم The Lady Is A Tramp. وبعدما تعافت غاغا من الجراحة التي أجرتها أخيراً في الفخذ، أعلن النجمان أنّهما سيبدآن تسجيل الألبوم في حزيران (يونيو) المقبل.

◄ يطرح الإعلامي مارسيل غانم في «كلام الناس» اليوم (LBCI ــ 9:30 مساء) مواضيع عدة أبرزها خريطة طريق المرحلة المقبلة، وتسمية رئيس الحكومة المقبل، وقانون الانتخاب، فضلاً عن الوضع الأمني. ويستضيف النائبين ياسين جابر وفادي كرم، ورئيس بلدية عرسال علي الحجيري، إضافة إلى ياسين جعفر من عشيرة آل جعفر.

◄ تطلّ نانسي عجرم، وراشد الماجد، وكاظم الساهر، وصلاح الزدجالي، وفيصل الراشد، وجميلة، وحلا الترك الليلة في السهرة السادسة من «جلسات وناسة 2013» على قناتيMBC1 و«وناسة» (8 مساءً). وأكّدت عجرم أهمية هذه التجربة الجديدة لها، مضيفة: «شعرتُ بأنّني أصبحت أكثر قرباً من جمهوري في الخليج». أما الماجد، فشدّد على أنّ «جلسات وناسة» هي «البيت الجامع للفنّ الخليجي والعربي»، فيما أوضح الساهر «أنّني استمتع كثيراً بهذه المشاركة».

◄ ذكرت صحيفة الـ«غارديان» أنّ نظيرتها الـ «صن» قرّرت فرض رسوم على محتواها الإلكتروني ابتداءً من النصف الثاني من العام الحالي. وتأتي خطوة الصحيفة البريطانية الأكثر مبيعاً في إطار التمثّل بالـ«تلغراف» التي سبقتها إلى ذلك كجزء من تحوّل جذري في سياستها المالية.