السعودية أولاً؟

«المستقبل» < 20:30


يحلّ الوزير السابق محمد شطح (الصورة) ضيفاً على بولا يعقوبيان اليوم في Inter-Views، إذ يتطرّق إلى زيارة الرئيس فؤاد السنيورة إلى السعودية، وإلى مرشّح كتلة «لبنان أوّلاً» وتيّار «المستقبل» لرئاسة الحكومة، فضلاً عن تطورات الأزمة السورية.



دستور يا شباب!
NBN < 20:30


في ظل فوضى التفسيرات، يطل النائب السابق مخايل الضاهر (الصورة) اليوم في «مختصر مفيد» ويتحدّث لسعيد غريّب عن الوضع القانوني والدستوري للانتخابات النيابية، وإمكانية إجرائها في الظروف الحالية، إضافة إلى صلاحيات حكومة تصريف الأعمال وغيرها.



لماذا تركتَ سورية وحيدة؟
«الميادين» < 20:30


يفتح سامي كليب اليوم في «لعبة الأمم» ملف حركة «حماس»، مناقشاً مصير المصالحة مع «فتح»، وعلاقتها بكل من إيران وتركيا ودول الخليج، فضلاً عن حقيقة تدخلها في الشأن المصري واستراتيجيتها في ظل «الربيع العربي»، كما يسأل: «لماذا تركت سوريا»؟



غادة (لا) «تضمن» شيخوختكم
«الجديد» < 21:30


بعد الوعود الوزارية، ما مصير التفرّغ في الجامعة اللبنانية؟ وهل يتجه الأساتذة إلى التصعيد؟ وما حكاية مرسوم تفرّغ أستاذ واحد فقط؟ وأين أصبح ضمان الشيخوخة؟ هذه الأسئلة وغيرها تحاول غادة عيد الإجابة عنها في حلقة الليلة من «الفساد».



زياد والشيخ زكريا و... المناقيش
MBC مصر < 21:00


بعد يسري فودة، يحلّ الفنان زياد الرحباني (الصورة) ضيفاً على منى الشاذلي في «جملة مفيدة»، ويعزف على البيانو للمرة الاولى أمام الكاميرات، كما يتطرق إلى مواضيع مختلفة، لكن لماذا قال إنّ زكريا أحمد «رائد مدرسة المناقيش»؟ الجواب في حلقة الليلة!


القاتل يحوم حول مالك
LBCI < 21:30


في استوديو «أحمر بالخط العريض» قاتل محكوم بالإعدام، وإلى جانبه أشخاص يطالبون بالموت لأقربائهم، وآخرون شهدوا على جرائم ارتكبت ضمن العائلة الواحدة. قصص موجعة يلقي مالك مكتبي الضوء عليها الليلة في حلقة عنوانها: «قاتل مع وقف التنفيذ».