◄ دعا «المعهد الوطني العالي للموسيقي» و«الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا» (AUST) إلى المشاركة في احتفال «في البال يا وليد». عشية ذكرى ميلاد وليد غلميّة، يوجّه الحدث تحية إلى المؤلف الموسيقي الراحل بمشاركة الأوركسترا الوطنيّة اللبنانيّة للموسيقى الشرق عربيّة، وكورال الغناء الحديث بقيادة أندره الحاج. تتضمن المناسبة التي تقدمها الإعلاميّة والشاعرة ماجدة داغر، فيلماً وثائقياً عن غلمية من إنتاج الجامعة، وذلك في الثامنة والنصف من مساء الخميس 11 نيسان (إبريل) الحالي على مسرح قصر الأونيسكو.


◄ سينطلق الموسم التاسع من برنامج الهواة «ستار أكاديمي» بحلته الجديدة لجهة المضمون والاسم، بعدما قررت شركة الإنتاج «أنديمول» تغيير اسمه إلى Star Academy Arabia. وأفادت معلومات صحافية بأن المشاورات لا تزال قائمة لاختيار من سيتولى إدارة الأكاديمية.

◄ أكدت الإعلاميّة رابعة الزيات لـ«الأخبار» أنّ من المتوقع أن تعرض في 18 نيسان (أبريل) الحالي حلقة خاصة من برنامجها «بعدنا مع رابعة» («الجديد» ــ 8:40 مساءً)، تستضيف خلالها زياد الرحباني ومايا دياب اللذين سيتحدثان عن تعاونهما الجديد. وستتضمن الحلقة تقريراً عن فيروز أثناء إعادة تسجيلها لإحدى أغنياتها في استوديو الرحباني، إضافة إلى مشاركة خاصة للمغنية السورية منال سمعان.

◄ شارف السيناريست الفلسطيني محمد أبو اللبن على الانتهاء من كتابة النسخة العربية من مسلسل «الإخوة»، الذي يتألف من تسعين حلقة. ويباشر المخرج والممثل السوري رامي حنا قريباً تصوير مشاهد العمل في لبنان، ومن بين الأسماء المطروحة لأداء أدوار البطولة، نذكر: قيس الشيخ نجيب، قصي خولي وباسل خياط وغيرهم.

◄ ينطلق برنامج «كوميكاز» ابتداءً من بعد غد الإثنين على lbci (21:30) ويقوم على تنافس فريقين، يتألف كل منهما من 3 كوميديّين ومعهم فريق مساند يملك مبلغاً من المال ويتألف من أشخاص يتميّزون بضحكتهم. على الفريق المساند إبراز ضحكته للاسكتشات التي يقدّمها الفريق الذي يسانده، على أن يحاول الامتناع عن الضحك للفريق المضاد والّا خسر من رصيده المالي. «كوميكاز» اعداد شركة keyproduction للثنائي نبيل عساف وجيسكار لحود ومن تقديم رين سبتي.

◄ بعدما اعتذر المخرج السوري سيف الدين السبيعي عن عدم إخراج الجزء العاشر من مسلسل «بقعة ضوء»، يجري الأخير مفاوضات مع شركة «كلاكيت» (إياد نجار) المنتجة للعمل لإخراج مسلسل شامي من جزءين من كتابة عثمان جحى.

◄ في حلقة الغد من «حديث البلد» (MTV ــ 9:30 مساء)، تستضيف الإعلامية منى أبو حمزة مجموعة منوعة من الضيوف، أبرزهم: الوزير السابق ورئيس «حزب التوحيد العربي» وئام وهّاب والمؤلف الموسيقي جوزيف خليفة، إضافة إلى المخرج عادل سرحان والممثلة مديحة كنيفاتي للحديث عن فيلم BETROIT. الممثلان جهاد الأندري وكارلا بطرس سيرويان تجربتهما في مسرحية «شمس وقمر».