◄ تتجه شبكة قنوات «دريم» لإطلاق قناة «دريم 3» التي ستكون متخصّصة في البرامج الدينية. تهدف المحطة الجديدة إلى نشر برامج تدعو إلى الاسلام «الوسطي»، في أول محاولة لأصحاب القنوات الخاصة لدخول مجال القنوات الدينية المصرية الذي تحتكره الحركات السلفية المتشددة.
◄ أطلت الممثلة السورية رنا ريشة حليقة الرأس في المشاهد التي صوّرتها في الفيلم السينمائي القصير «دوران» (تأليف علي وجيه وإخراج وسيم السيّد). وانتهى تصوير الفيلم مؤخراً في دمشق، وأتى في إطار المنح التي تقدمها «المؤسسة العامة للسينما» لدعم سينما الشباب.

◄ منعت أجهزة الأمن في مدينة سفاجا المصرية العرض المسرحي «رحلة حنظلة المسيري» لفرقة «قصر ثقافة سفاجا» وللمخرج محمد حلمي، بسبب انتقاده الاخوان المسلمين. ولفت حلمي إلى أن قوات من الدفاع المدني ومباحث الشرطة قامت بمنع دخول الجمهور بحجة عدم صلاحية المسرح من الناحية الأمنية قبل بدء العرض بساعات.

◄ جالت كاميرا المخرجة السورية عبير اسبر في مدينة جبيل اللبنانية خلال تصوير مسلسل «العبور». ولفت المخرج المنفذ للعمل وائل ابو شعر إلى أنّ أول يوم تصوير جمع الممثلين: السوري جهاد سعد واللبناني بيار داغر، مشيراً إلى أنّ تصوير العمل سيكون في جبيل وحولها. يذكر أنّ «العبور» من إنتاج شركة عبير اسبر، ويضم باقة من نجوم الدراما السورية منهم: عباس النوري، وسلافة معمار، وقيس الشيخ نجيب، وباسل خياط، وميسون أبو أسعد، وريم علي، ومديحة كنيفاتي، ومحمد حداقي، وسعد الغفري ويزن السيد وغيرهم.

◄ من يتابع برنامج اكتشاف المواهب «اكس فاكتور» (خميس وجمعة 21:00 على mtv و cbc و «روتانا خليجية» و«ميدي 1» المغربية) يلاحظ أن كارول سماحةالتي تشارك في لجنة تحكيم البرنامج، وضعت خاتم خطوبة في يدها. وكانت المغنية قد كشفت في حوار مع إحدى وسائل الاعلام، أنها تنوي الزواج قريباً، وهذا الأمر لم تؤكّده كارول كما لم تنفه.

◄ توفيت المغنية المصرية شهرزاد (شفيقة محمد السيد) السبت الماضي عن عمر ناهز ثمانين عاماً. واشتهرت الراحلة في خمسينيات القرن الماضي بصوتها القوي، كما قدّمت مجموعة من الأغاني، أبرزها «عسل وسكر»، و«إديني من وقتك ساعة»، فضلاً عن تسعة أفلام بدأتها العام 1942 بـ«ابن البلد»، وأربع أوبريتات منها «العشرة الطيب»، و«ألف ليلة».

◄ وصل ظهر أمس إلى بيروت وفد صيني إعلامي برئاسة نائب وزير في إدارة الدولة الصينية للاذاعة والسينما والتلفزيون (sarft) لي واي في زيارة تستمرّ ليومين. ومن المتوقع أن يوقع الوفد على اتفاقية تعاون ودعم من قبل الجهات الصينية المختصّة لـ «تلفزيون لبنان» لتبادل البرامج والخبرات الاعلامية بين الجانبين.