◄ عبر حسابها على تويتر، أبدت الممثلة المصرية يسرا اللوزي دهشتها من تعجّب البعض لتناولها الفلافل أثناء وجبة الإفطار، قبل أن تعلم أن الفلافل يتناولها اللبنانيون على الغداء والعشاء. واللوزي موجودة بشكل شبه دائم في بيروت لتقديم الحلقات الأسبوعية من برنامج «اكس فاكتور» (الخميس والجمعة الساعة 21:00 على mtv و«روتانا خليجية» وcbc.


◄ تظاهر أمس الاثنين العشرات من العاملين في مؤسسة «روز اليوسف» المصرية احتجاجاً على تأخّر صرف رواتبهم.

◄ هاجم السيناريست السوري سامر رضوان عبر موقع «بوسطة» الإلكتروني كل الحقائق التي نشرتها «الأخبار» أمس في مقال تحت عنوان: «الولادة من الخاصرة خارج رمضان؟». واعتبر أن ما جاء في الموضوع مزيف وتحريضي وكاريكاتوريّ. وقال رضوان إنّه في ظلّ قانون إعلام ودستور سوري جديدين يؤكدان على حق حرية التعبير»، في سوريا لا تستطيع الرقابة أن تمنع المسلسل. ثم عاد ليناقض نفسه، إذ أكّد أن النص لم يحصل على الموافقة من الرقابة حتى الآن، لكن «اقترحت تأجيله»! وهو ما يقلق المخرجة رشا شربتجي. ورأى السيناريست أن سبب التوقف عن العمل يعود لأسباب إنتاجية! علماً بأن «الأخبار» تلقت أمس مجموعة اتصالات من صنّاع المسلسل تضيف حقائق جديدة استكمالاً لما نشرته أمس وستنشرها لاحقاً.

◄ استكمالاً لانطلاق فعاليات إعلان مدينتي مرسيليا الفرنسية وكوسيشته السلوفاكية في كانون الثاني الماضي، كـ«عاصمتين للثقافة لعام 2013»، أطلقت أمس مسابقة الصورة «اكتشف بحرك الأبيض المتوسط» في المعهد الفرنسي في بيروت. حضر الحدث مدير المعهد أوريليان لو شوفالييه والقنصل السلوفاكي إيفان كراتوشفيل والمكلفة بالشؤون الثقافية كارول بيرات وباقي المساهمين في المسابقة. وتتضمن المسابقة صورة عن البحر المتوسط، وهي مفتوحة أمام اللبنانيين والمقيمين فيه، على أن ترسل على البريد الإلكتروني الخاص بالمسابقة ([email protected]) وبعدها يعلن في 11 حزيران عن 3 رابحين.

◄ انسحب معظم الصحافيين المصريين من جلسة «إعلام الربيع العربي قبل وبعد»، ضمن فعاليات «ملتقى الإعلام العربي» في الكويت احتجاجاً على كلمة وزير الإعلام المصري صلاح عبد المقصود. وأصرّ الأخير على وجود حرية كبيرة للإعلام في مصر في عهد الرئيس محمد مرسي. وكان عبد المقصود قد استُقبل بفتور في بداية الجلسة، عكس باقي المتحدثين. فيما تواصلت الفعاليات الاحتجاجية ضده على الأرض وعبر الإنترنت في القاهرة، بسبب تكرار تحرشه لفظياً بالصحافيات والمذيعات.