بعدما فاز في برنامج «ديو المشاهير» بموسمه الثالث الذي عرض على قناة lbci و ldc قبل أشهر، يستعد الممثل طوني أبو جودة لتقديم برنامج تلفزيوني، ولكن هذه المرة سيُعرض العمل على قناة «الجديد» وعلى محطة «النهار» المصرية. عمل الممثل اللبناني فترة لا بأس بها في أحضان lbci، وقد ذاع صيته في برنامج «يا ليل يا عين» (1999) الغنائي الذي قدّمه قبل نحو عقد إلى جانب زوجته كارلا حداد، وشارك في عدد من البرامج الترفيهية في بعض الدول العربية. لكن يبدو أن الزوجين قد طلّقا lbci نهائياً.
بعدما تركت كارلا قناة بيار الضاهر العام الماضي، وانضمت إلى حضن mtv، حيث قدّمت برنامج «الرقص مع النجوم» إلى جانب زميلها وسام بريدي، ها هو زوجها يلحق بها ويُسدل الستار على تجربته في محطة lbci، فاتحاً صفحة جديدة في مسيرته. فور فوزه بلقب «ديو المشاهير»، قدّمت قناة «الجديد» عرضاً مغرياً لأبو جودة للانضمام إلى فريق عملها، وبالفعل، تم الاتفاق. وعن علاقته اليوم بـ lbci، يجيب الممثل في حديث لـ«الأخبار» أنّه لم يكن قد وقّع عقد عمل مع المحطة في الأساس، بل كانت تربطه علاقة مودّة بالقائمين على lbci. ولكن الجميع توقّع منه البقاء، بعدما لمع اسمه في «ديو المشاهير». ويستغرب هنا أن المحطة لم تُقدم على تلك الخطوة لأسباب لا يعرفها، وبالتالي سبقتها إليها «الجديد» وخطفت أبو جودة الذي وجد في البرنامج فرصة العمر.
يكشف الممثل أنّ البرنامج الجديد يحمل اسمOn Stage With My Idol وهو مقتبس عن برنامج أجنبي نال شهرة واسعة في الخارج. يتضمّن العمل التلفزيوني منافسة بين مجموعتين من الـ Fans: الأولى مصرية والثانية لبنانية، وتدعم كل واحدة أحد نجوم الصف الأول، وتتباريان حول المعلومات التي تملكانها عن المغني.
على أن تنتهي الحلقة بتأدية الفائز أغنية إلى جانب الضيف المعروف. يؤكّد أبو جودة أنّ علامات استفهام عديدة تحوم حول طبيعة الـ«فانز» في العالم العربي؛ لأنّ هؤلاء المهووسين بالنجوم تحوّلوا إلى سلعــة يمكن شراؤها وبيعها. ويــوضح الممثل أن «الفانز» الذين يستضيفهم في برنامجـــه On Stage With My Idol هم حقيقيون يكنّون إعجاباً كبيراً بالمغني الضيف. كذلك فإنّهم سيخضعون لامتحان يتعلّق بمدى معرفتهم بمعلومات شخصية عن حياة الفنان مثل تاريخ ميلاده وأغانيه القديمة وهواياته.
يرجع أبو جودة تأخير تصوير برنامجه الجديد إلى أنّ غالبية مغني الصف الأول، يشاركون في لجان تحكيم برامج الهواة، لذلك من المتوقع انطلاق عرضه في وقت لاحق من الشهر الجاري على «الجديد» مع انتهاء تلك البرامج، وكي يتمكّن النجوم من تحديد جدول إطلالاتهم في البرنامج. ويبدو أن قناة «الجديد» سارت مع موضة السوق الإعلامية المصرية؛ إذ وضعت في قائمة أولياتها الاهتمام بالمشاهدين في المحروسة. عرضOn Stage With My Idol على القناة «النهار» المصرية، واستقدامها لـ«فانز» من تلك البلاد، يطرحان جملة من الأسئلة: فهل أصبح المشاهد المصري الهدف الأول بالنسبة إلى القنوات العربية؟ وهل التركيز على السوق المصرية أصبح أولية لدى الفضائيات اللبنانية أيضاً، وخصوصاً أنّها سوق كبيرة؟ وهل المتابع اللبناني يأتي في آخر سلّة اهتمام الإعلام؟
لم تعد الكوميديا تُغري أبو جودة وتحفّزه على تقديم أفضل ما عنده. يرى أنه «شابَ» عليها. هو يشعر بالملل من تقليد السياسيين اللبنانيين، ويفضّل حالياً تقديم البرامج المليئة بالتجدّد والحياة. إلى جانب إعداده للبرنامج الغنائي الترفيهي، يستعدّ أبو جودة لتسجيل أغنيته الأولى؛ لأنّ بعض متابعي «ديو المشاهير» أعجبوا بصوته وشجّعوه على تلك الخطوة. مَن يدري، ربما اتخذ من الغناء مهنة جديدة له.