◄ في مكتب السياحة اللبناني في باريس، عرض الإعلامي جورج صليبي فيلمه الوثائقي الذي حمل عنوان «سنوات الضوء لبنان 1950 - 1975» أخرجه جان كيروز. الشريط الذي حضرت عرضه شخصيات لبنانية وعربية وفرنسية، توقّف عند أبرز المحطات الثقافية والفنية والسياحية خلال ربع قرن، وتضمن شهادات لأسماء عاصرت المرحلة، أبرزها الشاعر أنسي الحاج والمطرب وديع الصافي، ومي عريضة، وروميو لحود، وعبد الحليم كركلا، والياس الرحباني، ومنير أبو دبس، ونضال الأشقر، ورفيق خوري، وعادل مالك، وغابي لطيف، وجورج نصر ومروان صالحة وغيرهم.


◄ يستضيف برنامج «صوت الشعب» الذي تقدّمه لوركا سبيتي ويبثّ على إذاعة «صوت الشعب»، الشاعر والروائي عباس بيضون. يتناول الحوار مراحل من حياة الضيف منذ طفولته في صور إلى تجربته الحزبية والشعرية والروائية، حتى عمله في صحيفة «السفير». يبث البرنامج اليوم (السبت) بعد موجز الرابعة والنصف ويعاد الأحد العاشرة ليلاً.

◄توفّي عازف الغيتار وأحد مؤسّسي فرقة الميتال الأميركية الشهيرة «سلاير» جيف هانيمان عن عمر 49 عاماً بعد فشل في كبده، وفق ما كشفت الفرقة أوّل من أمس على صفحتها على فايسبوك. وفارق جيف الحياة في أحد مستشفيات ولاية كاليفورنيا، بعدما كان يعاني منذ العام 2011 من مرض جلدي أصيب به إثر لدغة عنكبوت، إلّا أنه من غير المعروف ما إذا كانت تلك اللدغة أثرّت على كبده.

◄ تداولت مواقع إخبارية مصرية ترشيح الممثلة غادة عبد الرازق لوزارة الثقافة، ما دفع مقربين من عبد الرازق إلى نفي الشائعة التي انطلقت على خلفية تأكيد الحكومة المصرية خروج وزير الثقافة الحالي محمد صابر عرب في التعديل الوزاري المرتقب.

◄ قالت الممثلة شيريهان عبر حسابها على تويتر، إنّها قرأت حتى الآن 28 حلقة من مسلسلها الجديد «دموع السندريلا». لكنها لم تفصح بعد عن أيّ تفاصيل أخرى بخصوص بدء تصوير المسلسل الذي يكتبه محمد الحناوي.

◄ أوصت إدارة المتابعة في التلفزيون المصري بتحويل برنامج «الآخر» الذي يقدمه كامل عبد الفتاح إلى برنامج مسجّل وعدم تقديمه على الهواء مباشرة. وجاءت تلك الخطوة بعدما استضاف الإعلامي الممثلة آثار الحكيم التي وجّهت انتقادات لنظام الرئيس محمد مرسي ولوزير الإعلام صلاح عبد المقصود وللعديد من الشخصيات في التيارات الدينية.

◄ يواصل المخرج السوري المثنى صبح تصوير مسلسله الجديد الاجتماعي «سكر وسط» للكاتب مازن طه وإنتاج «سما الفن» في أحياء دمشق. ويلعب بطولة المسلسل كل من عباس النوري وصباح الجزائري وهبة نور وضحى الدبس.

◄ بعد نور الشريف وإلهام شاهين، أصبحت الممثلة ليلى علوي آخر من ينضم إلى سباق رمضان المقبل. إذ بدأت الخميس الماضي تصوير مشاهد مسلسلها الجديد «فرح ليلى» من تأليف عمرو الدالي وإخراج خالد الحجر.