◄ «دعماً للعائلات السورية النازحة في مخيمات بيروت»، يقدّم كل من أحمد قعبور، وزيد حمدان، واشرف الشولي وعفاف حذيفة وصوت وصورة & mcs وأمل معوش أمسية عند السابعة من مساء غد في قاعة «اسمبلي هول» في الجامعة الاميركية في بيروت.


◄ في حلقة الليلة من «كلام الناس» (21:30 على lbci)، يستكمل مارسيل غانم ملف الصحّة والسلامة العامة، ويستضيف بسام الفرن، وميراي قرباني وميشال افرام مع عرض تقارير ميدانيّة تكشف حقائق موجعة.

◄ نفى جو معلوف في اتصال مع «الأخبار» المعلومات التي انتشرت أمس عن تدخل وزير الداخلية السابق زياد بارود للتوفيق بين الاعلامي وقناة mtv. وكشف معلوف أنه لن يعود إلى تقديم برنامج «إنت حر»، إلا بعد تقديم اعتذار علني له ولفريق عمله من قبل القائمين على القناة. وأوضح المقدم أنه لم يلتق بالاب الروحي لمحطة mtv غابريال المرّ إلا مرات قليلة، ولم يكن يستشيره في أي تفاصيل تتعلق ببرنامجه، لأنّ علاقته كانت ولا تزال مع ميشال غابريال المرّ.

◄ بدأت سلاف فواخرجي تصوير أول مشاهدها في مسلسل «حدث في دمشق» للمخرج باسل الخطيب والكاتب عدنان عودة. وتؤدي الممثلة السورية شخصية الفتاة اليهودية وداد. وبذلك تنضم إلى المُشاركتين في العمل ديمة قندلفت وميسون أبو أسعد. ويعتبر «حدث في دمشق» عملاً اجتماعياً تدور أحداثه في فترتين زمنيتين متباعدتين، الأولى في العام ١٩٤٧. أما المرحلة الثانية فهي العام ٢٠٠١. ويلاحق المشاهد مصير بعض هذه الشخصيات وتطوراتها نتيجة معايشتها للكثير من الظروف التي شهدتها دمشق خلال الفترة الماضية.

◄ يتحضّر مايك ماسي للمشاركة في «مهرجانات البترون» في ليلة يحييها في العاشر من آب (أغسطس) المقبل. وكان ماسي قدّم حفلته الأولى في برودواي في نيويورك وجمع في برنامجه أغانيه الخاصة وأخرى من التراث العربي، وأخرى من عالم الجاز. كما فاجأ جمهوره بتقديم أغنية Frozen للفنانة مادونا بنكهة شرقية.

◄ يطلّ مقدّم برنامج «البرنامج» باسم يوسف غداً (الجمعة) في لقاء مباشر على الهواء عبر قناة «سي. بي. سي» المصرية. وستحاوره لميس الحديدي في برنامجها «هنا العاصمة» (22:00)، في حلقة تحمل عنوان «هنا البرنامج». والحوار هو الأول ليوسف مع الاعلام المصري منذ استدعائه للتحقيق بتهمة اهانة الرئيس محمد مرسي.

◄ أحيل رئيس تحرير صحيفة «الوطن» المصرية مجدي الجلاد والصحافي أحمد الخطيب الى المحاكمة بتهمة «نشر اخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم العام» وفق ما قال مصدر قضائي أمس لـ «فرانس برس». وسيحاكم الاثنان لمسؤوليتهما عن نشر خبر عن «قائمة اغتيالات تضم 100 شخصية مصرية» لدى خلية ارهابية تم القاء القبض على اعضائها في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.