◄ تستعد قناة «المنار» اللبنانية لتسجيل سهرات رمضانية منوّعة، تستضيف فيها نجوم الدراما السورية الذين يؤمنون بمفهوم المقاومة.


◄بدعوة من النائب اللبناني غسان مخيبر ومؤسسة «مهارات»، عقد أمس لقاء تشاوري في مجلس النواب ضمّ ممثلين عن مختلف وسائل الاعلام الذين شارك بعضهم في بلورة وصياغة اقتراح قانون الاعلام المقدم من مخيبر و«مهارات». وهدف اللقاء الى مواكبة النقاش العام الذي يدور حول اقتراح قانون الاعلام الجديد، وما توصّلت اليه لجنة الاعلام والاتصالات. وتم الاتفاق على تشكيل نواة شبكة لحماية الحريات الاعلامية وتطويرها، وتبقى نقاشات النواة مفتوحة لمواكبة العمل التشريعي من خلال اجتماعات ونشاطات دورية.

◄ حطّ المغني الكوري الجنوبي «بساي» رحاله في جامعة «هارفرد» الأميركية ليلقي محاضرة أمام طلابها. وذكرت وسائل إعلام أميركية أن حوالى ألف شخص احتشدوا ليستمعوا إلى نجم أغنية «غانغام ستايل»، فيما قال إنّ «الموسيقى توحد الجميع، وهي أمر يتجاوز اللغة».

◄ يُطلق موقع elsawt.com الثلاثاء المقبل (11 قبل الظهر) في «مدينة بيروت الرقمية» (الباشورة، جادة بشارة الخوري). يُعتبر الموقع، الذي يديره أرز المر، شبيهاً بتويتر، ويمكن من خلاله تحميل الصور ونشر الأخبار، وتحويل المشاهد إلى مراسل ميداني.

◄ قال مصدر في شركة «روتانا» للصوتيات والمرئيات إنّ الشركة لم تعترض على بوستر ألبوم المطربة المغربية جنات الأخير الذي يحمل اسم «حب جامد»، بل إنّ نسخة البوستر التي تغيّرت في السعودية تعود إلى الالتزام بقواعد الرقابة في المملكة. لكن «صورة الغلاف الأصلي نفسه محتشمة. ولو كانت غير ذلك لما مرّرتها الشركة». وكانت «روتانا» قد غطت ذراعي جنات في النسخة المنتشرة في السعودية!

◄ «أسلحة صيد... البشر» هو عنوان الوثائقي الذي أعدّه رامي الأمين ويعرض الاثنين (13 أيّار/ مايو) بعد نشرة الأخبار المسائية على قناة «الجديد». في بلد ممنوع فيه الصيد منذ عام 1996، تنتشر أسلحة الصيد بشكل كبير، فيما يسجّل هذا القطاع درجة فلتان عالية. إعلانات بملايين الدولارات، ورخص عشوائية، والأهم أنّ الإحصاءات تؤكد أنّ أكبر نسبة من جرائم القتل في لبنان ترتكب بواسطة هذا النوع من الأسلحة. يتعمد الشريط أسلوب الصحافة الاستقصائية لإبراز حجم التسيّب الذي يحكم عالم أسلحة الصيد، وفق ما أكد الأمين لـ«الأخبار»، علماً بأنّ الصحافي اللبناني تعاون في عمله المرتقب مع كل من: عمر خدّاج، هشام العراوي، سعد عيّاد وإيلي أبو عبسي.

◄ بدعوة مشتركة بين «مسرح المدينة» (بيروت) و«مسرح سامي حواط الريفي» (زبدين ــ جبيل)، يطلق في السابعة من مساء اليوم مشروع «جمعية رحالة». تتخلل المناسبة كلمة لنضال الأشقر وجلال خوري، وتعرض صور ومشاهد عن «المسرح الريفي» وتوقيع البوم للفنان سامي حواط في «مسرح المدينة».