◄ أصدر منتج برنامج «إنت حرّ» ومنفذه رامي زين الدين بياناً صحافياً أعلن فيه أسباب إيقاف البرنامج الذي كان يعرض على قناة mtv (الأخبار الأربعاء 8/5/2013). وتوجّه المنتج في بيانه إلى ميشال غابريال المرّ بالقول: «تمرّد على التبعية وقل الحقيقة دون حسابات. قل للعالم إنّ «أنت حر» توقّف بسبب مصالح والدك الانتخابية لا أكثر ولا أقل، قل للناس إنّك ضدّ الإيقاف التعسفي الذي حدث أو طريقة الطرد المهينة التي ليست من شيمك». وقبل ذلك، شهدت القضية تطوّرات لافتة، حين قرّر جهاد المرّ أول من أمس الردّ على معلوف عبر فايسبوك قائلاً له: «لو كنت مكان والدي لرميتك من الشباك!». وفي سياق ردّه، فضح جهاد كيفية سير الأمور في كواليس mtv.
◄ لا تكفّ أحلام عن افتعال المشاكل. أثناء تقويمها للمشتركة السورية فرح يوسف في حلقة الجمعة من «أراب آيدول»، بالغت المغنية الإماراتية في إغداق المديح والإطراء على «عدوتها التاريخية» أصالة، مشيرةً إلى أنّها «هرم من أهرام الفن العربي وخليفة العمالقة». وهنا، اضطرت المشتركة السورية من باب التهذيب إلى أن توجه تحية لمواطنتها، فقالت إنّها «رمز من رموز سوريا». هذا التصريح أدى إلى اشتعال مواقع التواصل الاجتماعي. «مناضلو» الفايسبوك كانوا بالمرصاد. وكما جرت العادة، انهالت الشتائم على المشتركة، وكاد بعض المغالين في تأييد النظام السوري يطالبون بسحب الجنسية السورية من فرح يوسف. من جهة أخرى، سرعان ما ردّت أصالة الجميل، فغردت على تويتر قائلة: «سمعت فرح باهتمام، وقد أعجبني صوتها جداً، وحزنت عليها حين اضطرت إلى أن تقول كلمة عني، فقالتها خائفة مرتعدة. أقدّر خوفها وأتمنى لها مستقبلاً عظيماً».

◄ هنّأ دريد لحام أسرة مسلسل «حمّام شامي» (كتابة كمال مرّة واخراج مؤمن الملا) الذي يجري تصويره حالياً في أبو ظبي. وقال «غوّار» في بيان إنّ «تصوير الدراما السورية في بلدان عربية كان حلماً، وها هو يصبح حقيقة بغض النظر عن الأسباب». وأوضح الممثل قائلاً: «كنا في الماضي نناقش في بلدان عربية آلية تسويق الدراما جغرافياً، لا عبر الشاشة فقط، وكانت المعوقات كبيرة. اليوم، تنطلق العجلة ولو لأسباب مؤسفة، فعلينا أن نبارك الخطوة».

◄ وقعت مجموعة mbc عقداً مع شركة «كلاكيت»، اتفقت فيه على شراء مسلسل «سنعود بعد قليل» من كتابة رافي وهبي وإخراج الليث حجو، على أن يُعرض في رمضان. والعمل بطولة دريد لحام وعابد فهد وسلافة معمار وقصي خولي.

◄ خرج المشترك اللبناني أنطوني توما من The voice بنسخته الفرنسية، بعد أن وصل إلى التصفيات النصف نهائية. وكان توما قد أدى أغنية فرنسية بإحساس عال أثر في الجمهور. وعبّر رئيس الجمهورية ميشال سليمان في تغريدة عبر «تويتر» عن تشجيعه لأنطوني، فردّ الأخير شاكراً إياه على دعمه.