◄ كشف الأمين العام لـ«جمعية المؤلفين والملحنين» المصريين هاني مهنا، في تصريحات إلى موقع «اليوم السابع»، أنه سيوجّه إنذاراً شديد اللهجة للإذاعة الإسرائيلية على خلفية سرقة المغنية الإسرائيلية سريت حداد لحن أغنية «ما قال لي وقلت له» (الكاتب أبو السعود الابياري) للموسيقار الراحل فريد الأطرش.
◄ دخل هاني شاكر أحد المستشفيات الهولندية أمس إثر تعرّضه لارتفاع حاد في ضغط الدم بعد مشادّة مع منظّم حفلته في أمستردام في هولندا. ويُفترض أن يحيي شاكر حفلة يوم غد (السبت) بعد تغيير مكانها.

◄ واصل نجوم وإعلاميّو مصر دعمهم لحملة «تمرّد» (الأخبار 16/5/2013). ووقّعت الممثلة آثار الحكيم على استمارة الحملة على الهواء مباشرة ضمن برنامج «في الميدان» على قناة «التحرير». كذلك تكرّر الأمر مع الإعلامي محمود سعد في برنامج «آخر النهار» على قناة «النهار».

◄ ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات على حلقة أول من أمس من برنامج «أحمر بالخط العريض» (قناة ldc وlbci). وأعرب كثيرون عن سخطهم واستيائهم من استضافة عدد من العائلات اللبنانية التي زعمت أنها تُنجب الكثير من الأطفال مدفوعة بهاجس الحفاظ على طوائفها!

◄ خلال استضافة قناة «العربية» المغني الشعبي شعبان عبد الرحيم أمس، استدرج المذيع محمود الورواري «صاحب أنا بكره اسرائيل» إلى مكان جعله يصرّح فيه بأنّه سيطلق أغنية ينتقد فيها الرئيس بشار الأسد، بعدما ذكّره الورواري بأنه انتقد الرئيس المخلوع حسني مبارك ومعمر القذافي، لكنّه «لم يدل دلوه بخصوص مجازر بشار الأسد بحق شعبه»، فما كان من شعبولا إلا أن هزّ رأسه موافقاً، ووعد مضيفه والجمهور بإطلاق قنبلة جديدة ضد الأسد.

◄ يواصل المخرج السوري محمد نصرالله تصوير مشاهد مسلسله الكوميدي «خرزة زرقاء» في محافظة السويداء. العمل الذي كتبه شادي كيوان في تجربته الأولى في هذا المجال (إنتاج شركة «جومان») سلسلة كوميدية تستقي أحداثها من عادات أهل السويداء وتقاليدهم، ويؤدي بطولته صفاء رقماني، ومحمد خير الجراح، وآلاء عفاش، وممدوح الاطرش وفوزي بشارة.

◄ وقّعت ريما نجيم عقد عمل تتسلم فيه إدارة إذاعة وتلفزيون «أغاني أغاني» اللذين يديرهما المدير التنفيذي في قناة mtv جهاد المر، بعدما تركت إذاعة «صوت الغد» قبل أشهر. وكشفت الإعلامية لـ«الأخبار» عدم معرفتها التاريخ الذي تبدأ فيه الاذاعة بثها.

◄ أعلنت الإعلامية شانتال سرور تغيير موعد برنامجها «وحدك» إلى نهار الثلاثاء (21:30 على قناة mtv). وقد تم تأجيل حلقة المغني مروان خوري من العاشرة من مساء اليوم إلى الثلاثاء المقبل وفق الموعد الجديد للبرنامج.