على وقع أغنية Live While We're Young لفرقةOne Direction التي تضمّ مغنين شباب إنكليز وإيرلنديين، تمّ تصوير دعاية برنامج «سبلاش» (الأحد الساعة 20:30 على قناة lbci وldc) الذي تشرف عليه مديرة شركة «فانيلا برودكشن» رولا سعد. دقيقة واحدة هي مدّة إعلان العمل التلفزيوني الذي كشفت فيه المحطة عن أسماء النجوم في البرنامج، كانت كفيلة بوضع علامة استفهام عليه. كلّ المتنافسين في «سبلاش» (الأخبار 14/5/2013) يبرزون أجسامهم وهم يلعبون في المياه، وكل مشترك من المتنافسين الـ 15، لم يكن يتمتع بجسم متناسق، خسر وزنه قبل أن يخوض هذا التحدّي.


لم يتطلّب إعلان البرنامج الكثير من الجهد والتعب لإيصال الرسالة المبتغاة. لم يكن الإعلان بريئاً، فرغم البساطة التي كانت عنوانه الأساسي، إلا أن الإغراء حجز مكانه فيه بطريقة أو بأخرى.

في الإعلان المذكور، ركّزت الكاميرا على أجساد المشتركات المتناسقة وهنّ القادمات من عرض الأزياء أو الغناء، واللواتي يولين اهتماماً كبيراً لأجسادهن. طبعاً، تلك الخطوة ليست غريبةً، والحجة أن البرنامج يقوم على إبراز المواهب في الغطس. فقد بدت النحافة واضحة على أرزة الشدياق التي خسرت أكثر من 10 كيلوغرامات بسبب التدريبات على الغطس التي تقوم بها يومياً من الساعة الثامنة صباحاً لغاية الثالثة بعد الظهر. أما كاتيا كعدي فوافقت مباشرة على خوض تجربة «سبلاش»، لأنها عارضة أزياء سابقة. أكثر من ثلاثة إعلانات تم عرضها على قناة lbci للترويج لـ«سبلاش»، وشجّعت على متابعة البرنامج.
في مسبح أكاديمية «ستار أكاديمي» في منطقة أدما، تمّ تصوير الإعلانات التي أشرف عليها قسم التسويق في المحطة، ولا يزال هناك الكثير من الإعلانات عن «سبلاش» ستبصر النور قريباً.
أما مصممة الأزياء ربى سعد، فقد أشرفت على تصميم باقة من ملابس البحر المميزة للمشتركات. تلفت نيللي مقدسي في حديث إلى «الأخبار» إلى أنّها وافقت على المشاركة في «سبلاش» لأنه تجربة جديدة في العالم العربي. هو يحتاج إلى جرأة للغطس، كاشفة أنها ستطلّ في الحلقات تباعاً بثياب بحر غريبة مليئة بالأكسسوارات. ربما، من المبكر الحديث عن نجاح «سبلاش» أو فشله، لكن lbci تعرف كيف تحبس أنفاس
المشاهدين.
خلال سفر رولا سعد إلى الدول الأجنبية، فتّشت عن برامج لم تصل بعد إلى العالم العربي. بعد الرقص والغناء والطبخ، جاء موعد الغطس.
إذاً، غداً مساء يعيش المشاهد اللبناني تجربة جديدة من نوعها في العالم العربي، فكيف سيتقبّلها؟


«سبلاش»: الأحد 20:30على lbci وldc