◄ تزامناً مع صدور حكم بتغريم الشيخ خالد الجندي نحو 500 دولار اميركي (10 الاف جنيه مصري) وحبسه ثلاث سنوات مع وقف التنفيذ في دعوى السبّ والقذف التي أقامتها ضده هالة فاخر، صدرت بحق الممثلة المصرية أحكام غيابية تقضي بحبسها أربع سنوات ونصف سنة بتهمة النصب وإصدار شيكات من دون رصيد لرجل أعمال مقابل شرائها «فيلا» منه في مدينة الرحاب المصرية.


◄ أطلقت المغنية نجوى كرم كليب أغنية «يخليلي قلبك» التي أصدرتها منفردة منذ فترة. الاغنية التي كتبها نزار فرنسيس ولحنها جورج مارديروسيان تم تصويرها مع المخرج فادي حداد، وبدت إطلالة «شمس الأغنية» لافتة في العمل.

◄ يتوجه المخرج السوري عامر فهد يوم الاثنين المقبل من دبي إلى الجزائر، ليبدأ بتصوير مسلسل «مرايا» مع الكوميديان السوري ياسر العظمة الذي كتب جزءاً جديداً من مسلسله الشهير، وسيصوّره في بلد المليون شهيد على أن يعرض في رمضان القادم على التلفزيون الجزائري. لكن ستكون مدة كل حلقة 20 دقيقة ويجسد الأدوار فيه حوالي عشرة ممثلين سوريين على رأسهم ياسر العظمة ويشاركه البطولة كل من صباح الجزائري وضحى الدبس وجرجس جبارة.

◄ انضمت ملكة جمال لبنان 2007 نادين ويلسون نجيم إلى المسلسل السوري «صبايا 5» مع عارضة الأزياء اللبنانيّة ستيفاني سالم. العمل كتبته نور شيشكلي ويخرجه محمود الدوايمة، ويقوم ببطولته كل من جيني إسبر، وهبة نور وليليا الأطرش، والعراقية مريم حسين والمصرية رانيا ملاح. وتؤدي نجيم في العمل دور امرأة لبنانية مطلّقة تقيم مع أختها في البيت نفسه.

◄ نقل موقع «نواعم» الفني أن مايا دياب صوّرت قبل يومين حلقة خاصة لحفلة نظّمتها شركة «فور ليبانون» لاختيار مجموعة من الشخصيّات الرائدة في لبنان تحت عنوان «وجوه من لبنان». ولفت الموقع إلى أنّ الحلقة ستعرض على شاشة «أل بي سي» لاحقاً. وكان من بين المكرّمين مايا دياب، والمغنية رويدا عطية، والمخرج سيمون أسمر، والإعلاميّة منى أبو حمزة التي تقدّم برنامج «حديث البلد» على شاشة «أم. تي. في». فهل إطلالة الاخيرة ودياب تعني فتح صفحة جديدة مع lbci لمشاريع تبصر النور قريباً؟

◄ يبدو أن رحلة الممثلة التركية مريم أوزيرلي المعروفة في العالم العربي بالسلطانة «هويام» في مسلسل «حريم السلطان» قد انتهت. إذ نقلت وسائل الاعلام التركية عن خطيب الممثلة رجل الأعمال جان أتيش، أن مريم أصيبت بانهيار نفسي جراء التعب والضغط في تصوير المسلسل، وسافرت إلى ألمانيا للعلاج، نافياً الاخبار التي تحدثت عن تركها العمل التلفزيوني بسبب أجرها المادي.