◄ ميريام كلينك ماضية في مشوارها الفني وKlink Revolution لم تكن أغنية طارئة! هذا ما بدا واضحاً أمس حين نشرت عارضة الأزياء اللبنانية السابقة على صفحتها على فايسبوك كلمات أغنية «ثورية» أخرى، وطلبت من الجمهور ترقّبها soon. ومما نشرته كلينك: «بدي زواج بيرضيني وإنسا ببلدي شو ديني، من حقي الدولي تحميني وما تخلينا نموت رخاص! العايش فينا عم بيموت، أكل وشرب وأجار بيوت، معاشك بيروح قسوط ويلي بيغلا ما بيرخص!».


◄قررت نقابة التمريض المصرية مقاضاة الفنانة روبي بسبب ظهورها في دور ممرضة تشارك في الاتجار بالأعضاء البشرية، وهو ما عدّته النقيبة كوثر محمود «إهانة لجميع ممرضات مصر وممرضيها»، مطالبة بوقف عرض الفيلم. كذلك طلبت من «هيئة المصنفات الفنية» الحصول على نسخة من الفيلم لإقامة دعوى قضائية. وهددت بالتظاهر أمام دور العرض حيث يعرض الشريط.

◄ بدأ النجم مصطفى الخاني تصوير مشاهد شخصيته «فؤاد» في مسلسل «حدث في دمشق» للمخرج باسل الخطيب في ثاني تعاون بينهما بعد مسلسل «هولاك» (2002). ويجسد الخاني في العمل الذي كتبه عدنان عودة شخصية يهودي يعيش في دمشق، ويتعاون مع الوكالة اليهودية بهدف تهجير اليهود من سوريا إلى فلسطين المحتلة. تبدأ أحداث المسلسل عام 1947 وتنتهي في 2001. إلى جانب سلاف فواخرجي والخاني، تشارك في المسلسل ديمة قندلفت، ووائل رمضان، وميسون أبو أسعد، ومحمود نصر، وفايز أبو دان، وأمانة والي، ولينا دياب، ووضّاح حلوم، ومحمد الأحمد، وريم عبد العزيز، ولمى الحكيم، وغفران خضور.

◄ تعود صحيفة «المهاجر» قريباً إلى الصدور من نيويورك بعد إطلاقها رسمياً نهاية الأسبوع الماضي. تعيد الإعلامية سمر نادر نشر الصحيفة التي أسسها أمين غريّب قبل أكثر من مئة عام وكتب فيها الشعراء إيليا أبو ماضي، وأسعد أبو رستم، وجبران خليل جبران. ستصدر الصحيفة بالنسختين الورقية والإلكترونية، وسيتولى رئاسة تحريرها الصحافي وليد موراني.

◄ أقام الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع «مؤسسة سمير قصير» الحفل السنوي الثامن لتوزيع «جائزة سمير قصير لحرية الصحافة» في قصر سرسق في منطقة الأشرفية يوم الأحد الماضي. وفاز كل من الصحافية والمصوّرة السورية ــ الفلسطينية ضحى حسن عن فئة مقال الرأي، والصحافي المصري أحمد أبو دراع عن فئة المقال الاستقصائي، وطالبة الصحافة في «الجامعة اللبنانية» لونا صفوان عن فئة التحقيق السمعي البصري.

◄ أعلنت إدارة «منتدى الصحافة الإلكترونية» الذي يقام سنوياً بالتعاون بين «الاتحاد العربي للصحافة الإلكترونية» و«نقابة الصحافيين الإلكترونيين» المصرية إطلاق الدورة الأولى من «جائزة الصحافة الإلكترونية العربية» التي ستوزَّع جوائزها خلال ختام المنتدى في تموز (يوليو) المقبل. لمعرفة التفاصيل والترشّح:
https://www.facebook.com/ojfourm