◄ «ماما قطر توفّر الغاز لمصر». أثار مانشيت جريدة «الأخبار» الحكومية المصرية أوّل من أمس جدلاً كبيراً خصوصاً بعدما اضطرت الجريدة لتغييره في الطبعات التالية من العدد نفسه وحولته إلى «قطر تهدي الغاز في مصر». ورأى البعض في المانشيت «تقليلاً من مكانة مصر»، فيما اعتبر آخرون أنّ «الأخبار» قصدت «إحراج النظام المصري الذي يتسوّل الغاز من قطر».


◄ بعد صمت طويل، ماذا سيقول رئيس «تيار المردة» لمارسيل غانم؟ هل حسّنت معركة القصير شروط اللعبة في لبنان كما في سوريا؟ وماذا عن التوتر مع الحلفاء كما الخصوم والأعداء؟ هذه الأسئلة وغيرها يجيب عنها الليلة الوزير السابق سليمان فرنجية في حلقة الليلة من «كلام الناس» (lbci ــ 21:30).

◄ حذّر وزير الإعلام اللبناني وليد الداعوق رؤساء مجالس الإدارة ومديري الأخبار في التلفزيونات والإذاعات من ارتفاع منسوب التحريض في برنامج الـ«توك شو»، مهدداً باللجوء إلى القضاء في حال تكرار الأمر. وجاء ذلك خلال اجتماع دعا إليه «المجلس الوطني للإعلام» صباح أمس في مقره في الصنائع (بيروت) لبحث الصيغ والأساليب الفضلى التي يمكن للإعلام اللبناني اعتمادها في اطار الحرية الإعلامية والقوانين التي ترعاها ووقف الشحن السياسي والطائفي والمذهبي تحصيناً للساحة الداخلية.

◄ أعلن المخرج المصري محمد خان دعمه لحملة «تمرّد» رغم حزنه الشديد لعدم قدرته على التوقيع عليها بسبب عدم حصوله حتى الآن على الجنسية المصرية. علماً أنّ خان ولد في مصر لأب باكستاني وأم مصرية.