◄ نشر موقع «سي ان ان» عربي، أمس، صورة الداعية السلفي محمد العريفي، قال إنّها أثارت ضجة كبيرة على تويتر. وظهر الشيخ السعودي إلى جانب حقائبه وهو في طريقه لدخول أحد فنادق لندن. وأثارت الصورة استهجان كثيرين، وخصوصاً بعد خطبة الجمعة التي ألقاها العريفي في القاهرة، ودعا فيها إلى الجهاد في سوريا.
◄ أعلن رسام الكاريكاتور في مجلة «الأهرام العربي»، المصري أنس الديب، أوّل من أمس، أنّه سيتقدم بشكوى إلى «نقابة الصحافيين» ضد رئيس مجلس إدارة «الأهرام» ممدوح الولي بعدما فوجئ بتغيير كاريكاتور رسمه يهاجم فيه وزير الثقافة، علاء عبد العزيز، بعد وصول العدد إلى المطبعة ورغم موافقة رئيس التحرير عليه.

◄ بعد غيابها لعامين عن الدراما السورية، منذ آخر مشاركاتها عام 2011 ضمن مسلسل «في حضرة الغياب»، تعود الفنانة السورية رباب كنعان إلى الشاشة الصغيرة في مسلسل «فتت لعبت». وتؤدي كنعان شخصية «براءة» التي تعاني من هوس النظافة، وهي شقيقة «باسل» الذي يؤدي شخصيته الفنان فاتح سلمان. المسلسل، الذي انتهى تصويره في دمشق منذ أيام قليلة، هو من تأليف طلال مارديني ومن إخراج مصطفى برقاوي.

◄ نشر الموقع الإلكتروني لصحيفة «دوتشي فيلي» الألمانية أمس خبراً ينعى رئيس جمهورية جنوب أفريقيا السابق المناضل نيلسون مانديلا الموجود حالياً في المستشفى لإصابته بالتهاب في الرئة. وسرعان ما نشر الموقع اعتذاراً عن هذا الخطأ لروّاده.

◄ وضعت نجمة تلفزيون الواقع الأميركية كيم كارداشيان يوم السبت الماضي مولودتها الأولى من حبيبها مغني الراب الأميركي كاني وست، الذي أكد لصحيفة الـ«غارديان» البريطانية أمس أنّ الأم الجديدة «بحالة جيّدة وتستريح حالياً». يذكر أن الثنائي لم يختر اسماً للطفلة بعد، رغم أنّ كارداشيان تفضّل أن يبدأ بحرف الكاف.

◄ علمت «الأخبار» أنّ «الشبكة الفضائية العراقية» المعروفة باسم قناة «السومرية» أقفلت مكاتبها الواقعة في منطقة المنصورية (بيروت) قبل أيّام بعد أنباء ترددت عن نيّتها الإقدام على هذه الخطوة (الأخبار 20/3/2013). وتزامن ذلك مع صرف عدد كبير من الموظفين، ونقلت المحطة قسم الأخبار الخاص بها إلى بغداد، فيما تعيش باقي الأقسام تهديداً بالإقفال نهائياً.

◄ أعلن مغني الراب الأميركي جاي زي إطلاق ألبومه الجديد في 4 تموز (يوليو) المقبل في إطار صفقة مع شركة «سامسونغ» للهواتف الذكية. وسيتوافر الألبوم مجاناً في المرحلة الأولى لمليون شخص يملكون هواتف «سامسونغ» من نوع «غلاكسي أس 3» و«غلاكسي أس 4» و«نوت 2»، وذلك ابتداءً من منتصف ليل 3 ــ 4 تموز (يوليو) بتوقيت الولايات المتحدة من خلال تطبيق خاص على هواتفهم، على أن يتوافر أمام العموم بعدها بـ 72 ساعة.