جويل خوري

المكتبة العامة لبلدية بيروت _ س 19:00

تحتفل «السبيل» مع جويل خوري بعيد الموسيقى غداً. إذ تقيم الجمعية ندوة تستضيف فيها المؤلّفة الموسيقية وعازفة البيانو اللبنانية لتتحدّث عن التجارب الموسيقيّة لكل من الإسبانيين مونتسيرات فيغيراس وجوردي سافال، وموسيقى من المتوسط.



Empty Yard Experiment
ساحة الشهداء ــ س: 21:25

فرقة البوست روك الآتية من دبي التي تقدّم وصلة غداً، تتميّز بخليطها المبتكر. تجمع الروك الـ Progressive والبديل ويؤدي التجهيز البصري دوراً محورياً في أعمالها، لتشكّل العروض بحد ذاتها شكلاً من أشكال الفن المفاهيمي الذي يرتبط بكل فرد من الجمهور بطريقة خاصة.



Dalele
الحمامات الرومانية ــ س 21:30

في عيد الموسيقى غداً، سنكون على موعد مع المغنية الفرنسية Dalele، لتأخذنا في رحلة استثنائيّة تتجاوز حدود بلادها، هي التي تأثّرت وكبرت على أصوات عمالقة الغناء الفرنسي. سنستمع معها إلى الموسيقى الغجرية والأوكيتانية
والفرنسيّة.



طنجرة ضغط
ساحة الشهداء ــ س 22:15

تتنوّع أنماط «طنجرة ضغط» بين الفانك والبانك روك، والفولك وبعض الموسيقى الشرقية، إضافة إلى النغمات الإلكترونية مع كلمات أغنياتها العربية العفوية. انطلقت فرقة الروك السورية من دمشق عام 2008، لكنها أصبحت اليوم في مصاف الفرق المفضّلة لدى الجمهور البيروتي الذي يسمعها غداً في العيد!


«نشاز»
حديقة سمير قصير ــ س 20:00

منذ تأسيسها عام 2009، بقيت الفرقة الشابة على مقربة من تجارب الشباب اللبناني وحياته اليومية من خلال كلمات أغنياتها باللهجة اللبنانية مثل أغنية «حبك بلاستيك». تعتمد «نشاز» على موسيقى الروك والبلوز إلى جانب مزجها بعض الأنماط الأخرى.


albatross
منصة أسواق بيروت ـــ س 00:40

تأسّست الفرقة اللبنانية أواخر 2011 على يد عازف الغيتار زياد أبو سليمان. تسعى albatross إلى إحياء روحية فرقة «بينك فلويد» في المنطقة من خلال تقديمها أغنياتها منذ بداياتها حتى التسعينيات. وقد أصبحت الفرقة صاحبة العروض الرسمية لـ«بينك فلويد» في الشرق الأوسط.