◄ خلال الأشهر الماضية، تردد أنّ قناة «الجديد» تستعدّ لإطلاق محطة خاصة بالعراق تغطّي كافة أخبار تلك المنطقة قبل أن يغرق الموضوع في دائرة من السرية والتكتّم.


◄ أطلقت المغنية السورية أصالة أمس كليب أغنيتها «روحي وخدان» (كلمات وائل توفيق وألحان أحمد محيي) على قناتها الرسمية على يوتيوب، على أن تعرض الأغنية على المحطات التلفزيونية لاحقاً.

◄ بعدما أطلق سراحه الأسبوع الماضي، يعقد المخرج سعيد الماروق اليوم مؤتمراً صحافياً في «سنتر دون» في فردان، من الساعة الرابعة بعد الظهر لغاية السابعة منه لعرض ما حصل له وأدى إلى اعتقاله لأيام.

◄ بعد غيابها لسنوات عن الدراما السورية، تعود الممثلة ومقدمة البرامج فرح بسيسو في رمضان المقبل، بمشاركتها في مسلسلين «صبايا 5» و«لعبة الموت».

◄ بعدما تعرّضت عائلته لإطلاق رصاص وإصابة بيته بشظايا قذائف كادت تودي بحياة ابنه، أطلق السيناريست السوري فادي قوشقجي صرخة عبر صفحته الشخصية على الفايسبوك «ضد من يسمّون أنفسهم دعاة الحرية»، شرح فيها أساليب تفوق هؤلاء على كل الأنظمة السلطوية المجرمة. وختم قوشقجي تعليقه بنداء لهؤلاء، قائلاً: «ستبقون أنتم ثلة من القتلة والمجرمين. تخجل منكم الثورة، وتخجل بكم الحرية».

◄ تطلّ المخرجة المصرية المثيرة للجدل إيناس الدغيدي مقدمةً للبرنامج الفني «هو وهي والجريئة» الذي سيعرض في رمضان المقبل على شاشة «روتانا مصرية». واللافت في العمل التلفزيوني الجديد أن الدغيدي ستستضيف الفنان الراحل أحمد رمزي وشخصية سياسية مهمة جداً أيضاً لم يفصح عنها، في آخر حوار لهما قبل وفاتهما.

◄ انتهت مؤقتاً أزمة مطبوعات المؤسسة المصرية «روز اليوسف الثلاثة» (الأخبار 22/6/2013)، حيث عادت الصحيفة اليومية أمس إلى الصدور. وتعود «صباح الخير» للصدور الثلاثاء ومجلة «روز اليوسف» الجمعة المقبل بعد الاتفاق مع العمال على جدول مستحقاتهم انتظاراً لحل نهائي للأزمة لاحقاً.

◄ طلبت النقابات الفنية المصرية جميع العاملين في الوسط الفني بوقف التصوير يوم 30 حزيران (يونيو) والمشاركة في التظاهرات التي تطالب بانتخابات رئاسية مبكرة.

◄ يطلّ الإعلامي وسام بريدي ببرنامج فني في رمضان المقبل يعرض يومياً على قناة mtv، كما بدأت المحطة اللبنانية بعرض برومو المسلسل السوري الشامي «ياسمين عتيق» من كتابة رضوان شبلي وإخراج المثنى صبح، كما انتهى الأخير من تصوير مسلسله «سكر وسط» لمازن طه وستعرضه قناة ntv.