◄ تقرّر أمس تأجيل عرض مسلسل «حمام شامي» إلى ما بعد شهر رمضان المبارك.


◄ يوم الإثنين الماضي، انضمّت إلى عالم الفضائيات العربية قناة «الثبات» (11353 نايل سات) التي تتخذ من «أمة واحدة ــ شعوب متعارفة» شعاراً لها كمنبر إسلامي وحدوي يقع ضمن شبكة «اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية». يرأسها الأمين العام لحركة «الأمة» الشيخ عبد الناصر الجبري وتضم كادراً إعلامياً وتقنياً من الجنسيات اللبنانية والفلسطينية والسورية.

◄ تسلّم جمعية «جائزة لبنان للسيدات المتميزات» الإثنين المقبل (8 يوليو) جوائزها بدورتها الأولى على مسرح قصر الاونيسكو (بيروت). ستكرّم الجمعية سبع شخصيات إعلامية وفنية وطبية نالت أكبر نسبة تصويت على موقعها الالكتروني، من بينها عاصي الحلاني وجاهدة وهبي.

◄ في آخر التطورات في أزمة الموظفين العاملين في إذاعة «الشرق» في باريس مع الإدارة، مثلت الإذاعة أوّل من أمس أمام محكمة مدينة نانتير الفرنسية للنظر في قضية صرف مجموعة جديدة من الموظفين أوقفوا عن العمل منذ 24 حزيران (يونيو) الماضي (الأخبار 19/6/2013). وبعدما استمعت القاضية لمحامي الادعاء والدفاع وتسلّمت المستندات المكتوبة، أعلنت أن النطق بالحكم سيصدر في 12 من الشهر الجاري.

◄ أفرجت سلطات الاحتلال الاسرائيلي أوّل من أمس عن الرسام الكاريكاتوري الفلسطيني محمد سباعنة الذي اعتقل في 16 شباط (فبراير) الماضي أثناء عودته من الأردن إلى الضفة الغربية.

◄ أعلن مقدّم برنامج «البرنامج» (الجمعة 22:30 على cbc) باسم يوسف على تويتر أنه لن يقدّم الحلقة الأخيرة من الموسم الثاني من برنامجه يوم الجمعة المقبل كما كان مقرراً. وأكّد يوسف أنه يصعب دعوة الجمهور لحضور الحلقة في مسرح «راديو» الذي يبعد قرابة 500 متر عن ميدان التحرير. كما أنه ليس من اللائق تقديم برنامج ساخر، بينما كل المصريين في حالة حزن بسبب الصراعات الدموية التي سبّبتها سياسة محمد مرسي.

◄ عادت هالة سرحان على نحو مفاجئ عبر شاشة «دريم» لتقديم تغطيات إخبارية يومية لما يجري في الشارع المصري إلى جوار وائل الإبراشي ومنى سلمان وجيهان منصور. وكان يُفترض أن تعود سرحان ببرنامج منوّعات في رمضان، لكن الأحداث السياسية فرضت وجودها على حدّ قول رئيس قنوات «دريم» أسامة الشيخ.

◄ عاد الفنان المصري محمود حميدة من بيروت بعدما سجّل حلقة من برنامج وفاء الكيلاني «قصر الكلام» الذي سيعرض على قناة «أم. بي. سي مصر» خلال رمضان، ويترقب حميدة عرض مسلسله «ميراث الريح» حصرياً على «دريم» في شهر الصوم.

◄ تراجعت سمر يسري عن تقديم برنامجها «المرشد» في رمضان بعد التطورات الأخيرة في مصر. ولم تقرّر المقدّمة بعد اسم البرنامج الذي ستطلّ به على جمهورها بعد نجاح برنامجها «سمر والرجال» العام الماضي عبر قناة «القاهرة والناس».