لبنان والنازحون السوريون7/3 ــ س: 16:30
بين صور معاناتهم وموتاهم في عرض البحر، ومعاناتهم اليومية في أرض اللجوء، تركز ندوة "لبنان والنازحون السوريون" على وضع اللاجئين الاجتماعي والاقتصادي والقانون في لبنان. يشارك في الندوة وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس، والأكاديميان علي فاعور وبطرس لبكي بإدارة المحامي جورج بارود.

يوم المرأة العالمي
8/3 ـــ س: 18:30
تزامناً مع يوم المرأة العالمي (8 مارس)، تقام ندوة ضمن المعرض للوقوف على وضع المرأة اللبنانية التي ما زالت محرومة من أدنى الحقوق التي ينالها أي مواطن، مثل منح الجنسية لأولادها. تشارك في الندوة الباحثة لميا رستم شحادة، وسام منسى بإدارة تيريز الدويهي حاتم.

تراثنا المعماري
9/3 ــ س: 16:30
حول "تراثنا المعماري: إضاءة على أبرز الاكتشافات الأثرية"، تتمحور الندوة التي يشارك فيها الباحث جان ياسمين (ورقته بعنوان "أعمال العمارة في حصن نيحا إبان الفترة الرومانية)، وندى الحلو (جداريات كنائس البترون) بإدارة ندى كلاس

سعيد عقل
10/3 ــ س: 16:30
يحتل الشاعر الراحل سعيد عقل (1912 ــ 2014، الصورة) محور كتاب "سعيد عقل في كتاب اليوم اليوم" (إعداد جورج سكاف). وفي هذه الناسبة، تقام ندوة عن الكتاب للإضاءة على أحد أبرز الشعراء اللبنانيين المعاصرين بمشاركة ادمون رزق، سمير شمّا، جورج مغامس، بإدارة حنا أبي حبيب.

عصام خليفة
10/3 ــ س: 17:00
ضمن فعاليات المعرض، يوقّع الكاتب عصام خليفة (الصورة) كتابيه "وثائق هامة حول طائفة الروم الملكيين الكاثوليك ج 2"، و "أبحاث في تاريخ شمال لبنان"، مواصلاً في العملين تنقيبه في التاريخ اللبناني، والنسيج الاجتماعي الذي شكّل البلد.


أمسية موسيقية شرقية
20/3 ــ س: 18:30
يختتم معرض انطلياس بأمسية موسيقية تحييها أوركسترا طلاب القسم الشرقي (56 عازفاً) بقيادة فادي يعقوب. أما الإعداد الموسيقى، فقد تولّاه الموسيقي اللبناني المعروف شربل روحانا (الصورة)، مع تقديم الأكاديمي والباحث الياس سحاب.