فنانات عديدات تألقن بأزيائهن في برامج الـ«توك شو» في رمضان. بحديثها الهادئ والرصين، تخطّت الممثلة التونسية هند صبري صدمة المشاهد بلوكها الأقل من عادي في برنامج «هي وهو والجريئة» («روتانا مصرية»، «lbc الفضائية» ــ 23:00) مع إيناس الدغيدي. قميص وبنطلون أسودان لإخفاء زيادة وزنها بعد ولادة ابنتها عليا مع تسريحة صباحية وماكياج يومي. أما الفنانة اللبنانية نيكول سابا التي أطلّت مع نيشان في «أنا والعسل» (lbci، «الحياة» ــ 23:30)، فقد ظهرت بكامل أنوثتها مرتديةً فستاناً أزرق يتناسق مع تسريحتها الـ«ريترو» وماكياجها العصري بألوان الصيف، على رغم أنّها في الأشهر الأخيرة من حملها.
ووصفت سابا أحدث صورة جمعتها بزوجها وهي مكشوفة البطن بـ«الجريئة وغير المبتذلة»، كاشفة أنّها حامل بفتاة ستسمّيها نيكول. لم تسلم جوائز الـ«موريكس دور» من «تلطيشات» سابا التي أوضحت أنّ الواسطة تؤدي دوراً كبيراً فيها، فيما قالت إنّها تتقاسم «الرقم واحد» مع هيفا وهبي في ترتيب النجمات اللبنانيات في مصر، تليهما سيرين عبد النور ورزان مغربي.
الممثلة المصرية ناديا الجندي سبقت سابا إلى «أنا والعسل» متألّقة بلوك يليق بصاحبة لقب «نجمة الجماهير». فستان سهرة ذهبي يبرز أنوثتها بخفر ويناسب ليلة رمضانية، مع ماكياج قوي وتسريحة «ريترو» تخفي كتفيها المكشوفين.
وخلال اللقاء، بدت الجندي متململة قليلاً من أسئلة نيشان حول حياتها الشخصية. لكنّها قالت الكثير عن مسيرتها المهنية، وكشفت عن رغبتها في تقديم شخصية جيهان زوجة الرئيس المصري السابق أنور السادات، وأصرّت على أنّ «الرغبة» كان «فيلم العمر» رغم فشله في شباك التذاكر. بدورها، أطلّت إلهام شاهين بلوك ناعم وكلاسيكي. فقد اختارت الممثلة المصرية فستاناً من الشيفون الأسود الذي يعتبر من ألوانها المفضّلة، ولم تلجأ إلى ثوب مبالغ فيه، بل حرصت على أن تطلّ بلوك اعتاده الجمهور منذ سنوات.


أرستقراطية باهتة




خيّبت إطلالة غادة عبد الرازق في «أنا والعسل 2» آمال محبّيها. رغم جمال لون الفستان (زهري) الذي ارتدته بطلة مسلسل «مع سبق الإصرار» الذي اختارته من مجموعة المصمّم العالمي الكسندر ماكوين، لم يكن ملائماً لمقابلة تلفزيونية تقام خلال شهر رمضان.
كذلك فإنّ تسريحة الشعر التي نفّذها لها مصفّف الشعر جو رعد، أحدثتت صدمة للمشاهدين. لوك استوحاه رعد من التسريحات الأرستقراطية في القرن الثامن عشر، لكنّه لم يبرز جمال الممثلة. وقد فوجئ البعض بستايل غادة في «أنا والعسل»، لأن الممثلة المصرية تميل عادة إلى الفساتين البسيطة والتسريحات الطبيعية، على غرار «الريترو» الذي أطلّت به العام الماضي في البرنامج نفسه.
بدورها، كسرت ميريام فارس كل قواعد لعبة الأناقة المتعارف عليها في العالم العربي عبر حضورها في «أنا والعسل 2». ارتدت النجمة اللبنانية فستاناً أُدخلت فيه خيوط الذهب الخالص، نفّذه لها المصمم اللبناني رامي قاضي. ثوب أبيض لافت ببساطته، لكن لم يكن هناك داعٍ لإدخال الذهب فيه لزيادة قيمته ويصبح حديث الصحافة.
وقد تعرّضت ميريام لهجوم على صفحات التواصل الاجتماعي، إذ رأى بعضهم أنّ إطلالة صاحبة أغنية «كيفك إنت» التي كلّفت أكثر من 200 ألف دولار أميركي، مستفزة للفقراء في رمضان. أما المخرجة إيناس الدغيدي التي حلّت أيضاً ضيفة على «أنا والعسل 2»، فقد اختارت فستاناً على شكل قفطان مغربيّ امتزج فيه البرتقالي والذهبي، وقد اعتبر كلاسيكياً إلى أقصى الدرجات.



سنة حلوة OTV



فيما تحتفل قناة OTV اليوم بمرور 6 سنوات على انضمامها إلى الفضاء اللبناني، تطغى أجواء العيد على حلقة اليوم من برنامج «نوّرنا الليل» (يومياً ــ 20:30) الذي يقدّمه رجا ناصر الدين ورودولف هلال. يستقبل الثنائي باقة متنوّعة من الضيوف اللبنانيين ضمن سهرة مختلفة عن سابقتها. ومن بين هؤلاء الإعلامية نضال الأحمدية التي ستتولى تقديم الجزء الأوّل من الحلقة، إضافة إلى الفنانة أمل حجازي (الصورة)، والممثلة أنطوانيت عقيقي، فضلاً عن رئيس مجلس إدارة الشاشة البرتقالية روي الهاشم. وسيطرّق الحديث إلى ما أنجزته المحطة خلال الفترة الماضية، والمتغيّرات المتوقعة خلال المرحلة المقبلة


قنابل مع نيشان



بعد كشفها معلومات من العيار الثقيل في إطلالتها المثيرة للجدل العام الماضي، تحل الممثلة والمنتجة المصرية اعتماد خورشيد مجدداً ضيفة في حلقة الليلة من برنامج «أنا والعسل» (lbci، «الحياة»، LDC ــ 23:30) مع نيشان ديرهاروتيونيان. عمّة الفنانة شيريهان وعازف الغيتار عمر خورشيد كانت أوّل فنانة تفضح دور الاستخبارات المصرية في تجنيد النجمات بهدف استخدامهن في عمليات سرية خلال الستينيات. أما حلقة غد، فتزيّنها الممثلة المصرية يسرا.