◄ نفى الممثل المصري أحمد الفيشاوي ما ردّده حساب حزب «الحرية والعدالة» على تويتر عن انضمامه لمسيرات مؤيدة للرئيس المصري المعزول محمد مرسي. وكان حساب «الحرية والعدالة» قد دأب على نشر أخبار تؤكّد انضمام مشاهير الكرة والفنّ لمؤيدي المعزول قبل أن يثبت عدم صحّة هذه الأخبار.
◄ في متابعة لتطورات توقيف المخرج سيمون أسمر في قضية التحقيق معه على خلفية مقتل أحد السوريين العاملين في مطعمه (الأخبار 8/7/2013)، نقل أمس موقع «النشرة» عن مصدر مسؤول أن أسمر تم نقله من مخفر غبالة التابع لفصيلة غزير إلى مفرزة جونية القضائية، وأضاف الموقع أنّ والدة المقتول تقدّمت بشكوى ضدّ أسمر بتهمة قتل ابنها.

◄ يستضيف الإعلامي زاهي وهبي في برنامجه «بيت القصيد» الذي يُعرض اليوم (الثلاثاء) على قناة «الميادين» (21:00) الباحث والموسيقي مصطفى سعيد، في حوار ثقافي سياسيّ فنيّ، ويتخلّله العديد من الأغنيات والألحان الممتعة بمشاركة الروائية رضوى عاشور والموسيقي غسان سحاب.

◄ أكّدت أصالة خلال إطلالتها في برنامج «متل الحلم» الذي يبثّ كل نهار أحد على إذاعة «صوت لبنان» الذي تعدّه وتقدّمه الاعلامية نسرين الظواهرة، أنّ قضية سوريا ستنتهي لمصلحة الشعب. وكشفت صاحبة «سامحتك» أنها تتحضّر لتصوير الجزء الثالث من برنامجها «صولا»، إضافة إلى ألبوم خليجي وبرنامج خاص بالأطفال.

◄ إنتشر أمس فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تظهر مذيعة من قناة «العربية» تقرأ نشرة الأخبار وتتطرق إلى تطورات الأحداث السورية، ولكن فجأة يبثّ فيديو لمقاتلين يرشقون بأحذيتهم صورة الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز. لكنّ خبراء قالوا لـ «الأخبار» إنّ «الفيديو مركّب خصوصاً إذا نظرنا إلى حركة الشفاه والصوت المرفق مع الصورة». وقد أصدرت ادارة المحطة بياناً تحذّر فيه من «حملات التشويه التي تتعرّض لها».

◄ قال أيمن زيدان إنّ «غالبية الأعمال التي تعرض على الشاشات لا تشبه سوريا وأبناءها».
وأضاف الفنان السوري عبر صفحته الفايسبوكية «الشخصيات التي تقدمها غالبية انتاجات الدراما السورية هذا العام لا تشبه أبناء وبنات وطني الذين عشت بينهم اكثر من 55 عاماً، إنهم في الواقع أدفأ واطرف وأصدق». واعتذر أيمن زيدان عن عدم مشاركته في الاحتفاء بهذا التزييف، متابعاً «أعتذر إن لم اكن محقاً من وجهة نظر البعض».