القاهرة | بعيداً عن السياسة والمواضيع الأخرى، اقتصر حوار بسمة وهبي مع نيشان في حلقة أول من أمس من برنامج «أنا والعسل» على مرضها. خلال البرنامج الرمضاني الذي تعرضه «الحياة2» وlbci، كشفت المذيعة المصرية عن رحلتها مع الورم الخبيث الذي اكتشفته قبل تسعة أشهر، حاكيةً عن تفاصيل المرض والعلاج واستئصال الثدي المصاب. للمرة الأولى منذ بدء بثه في رمضان، بدا «أنا والعسل» حامل قضية ورسالة أمل وشجاعة إلى كل النساء اللواتي يكافحن المرض الخبيث. بعضهم لم يكن يعرف الإعلامية المصرية بسمة وهبي قبل الحلقة. لكن ظهور مريضة سرطان الثدي على الهواء مباشرة جذب حتى هؤلاء الذين لم يتابعوا البرنامج في حلقاته السابقة. البطل هذه المرة كان الصمود الذي أبدته وهبي في مواجهة المرض اللعين. لكنّ ذاك الوحش الذي يخافه الجميع توارى إلى الخلف وظلت المقدمة للأمل الذي واجهت به بسمة وهبي الأزمة التي بدأت قبل أشهر عندما اكتشفت خلال زيارتها دبي أنهّا مصابة بورم اضطرت إلى السفر على أثره إلى لندن حيث خضعت للعلاج الكيميائي.

الإعلامية المصرية التي خلعت الحجاب قبل أربع سنوات حرصت على إبراز أنوثتها في الحلقة بعدما فقدت شعرها بسبب العلاج الكيميائي، فظهرت مع نيشان في أبهى حلة وتكلمت بصراحة مطلقة على محنتها، وكيف دعمها الجميع حتى تخرج منها بسلام. لم تكن بسمة مدرجة في الأساس على قائمة ضيوف نيشان قبل شهر رمضان، لكنّ حلقتها حققت ردّ فعل هو الأقوى حتى الآن، وخصوصاً على مواقع التواصل الاجتماعي. كثيرون حيّوا شجاعتها وعدّوها نموذجاً إيجابياً للتعبير عن أهمية مواجهة المرض عكس إعلانات التبرّع لمعاهد ومستشفيات السرطان التي تستغلّ معاناة الأطفال. مع ذلك، لم ينجُ نيشان من الانتقادات، وخصوصاً عندما سألها: «هل جاء في بالك أنّ المرض عقاب من الله لأنك خلعت الحجاب». كان الإعلامي اللبناني ينقل ما قاله البعض فور إعلان مرض بسمة. لكنّ إجابة الضيفة الشجاعة لجمت ألسنة الجميع، فقالت: «الأطفال أيضاً يصابون بالسرطان، فهل يعاقبهم الله؟».
كانت بسمة صريحة، حتى أنّها كررت مراراً أنّها تضع «باروكة» وتستخدم رموشاً صناعية بعدما فقدت شعرها بسبب العلاج. وكشفت أن يسرا ساعدتها في اختيار «اللوك»، ووجهت الشكر لمَن وقف إلى جوارها، وفي مقدمتهم أصالة، وناديا الجندي، ونضال الأحمدية، وميرفت أمين، ورجاء الجداوي، ومحمد منير وأحلام. ووجهت الشكر أيضاً إلى زوجها علاء عابد الذي انهار في البكاء حين علم بإصابتها، إضافة إلى شكر زوجها السابق أسامة السيد وزوجته الحالية. لكنّها تحفّظت عن الإجابة عند سؤالها عن علاقتها المتوترة بهالة سرحان، فقالت إنّها لا تريد أن تكذب لذا تفضّل عدم التعليق. وخلال الحلقة، تلقّت بسمة وهبي اتصالاً من الإعلامية فوزية سلامة مقدمة برنامج «كلام نواعم» التي مرّت بالتجربة نفسها، ووجهت تحية إلى بسمة على شجاعتها. كذلك، اتصلت الإعلامية اللبنانية ليليان أندراوس التي تعاني من المرض نفسه. وعلى الهواء مباشرة، أعربت عن خيبة أملها لأنّ حبيبها انفصل عنها بعدما علم بمرضها، مشيدةً بوقوف أسرة بسمة إلى جوارها. وبعدما كشفت بسمة عن تبينها لطفلة تبلغ 5 سنوات تُدعى خديجة، طلب منها نيشان أن تكتب وصيتها في نهاية الحلقة، فجاء في نصّ الوصية «ابنَيّ عبد العزيز وعبد الرحمن، أختكما خديجة أمانة في رقبتكما... أمكما».




«أنا والعسل»: 23:30 على «الحياة2» وlbci