◄ يحل الملحن المصري الكبير حلمي بكر غداً ضيفاً على برنامج «أنا والعسل2» (lbci، «الحياة 2»، LDC ــ 11:30)، إذ يحاوره نيشان دير هاروتنيونيان في علاقاته بالمطربين من مختلف الأجيال، وزيجاته التسع. أمّا اليوم، فترتدي الممثلة المصرية عفاف شعيب ملابس شهرزاد لتتحدث عن الفرق بين موقفها خلال «ثورة 25 يناير» واليوم.


◄ بعد نقله أخيراً إلى مخفر غبالة التابع لمفرزة جونية القضائية، أطلق أمس سراح المخرج اللبناني سيمون أسمر لـ«عدم كفاية الأدلة الجنائية» في جريمة القتل التي وجهت إليه. وكان أسمر قد أوقف في بداية الشهر الجاري (الأخبار 8/7/2013) بتهمة «إصدار شيكات من دون رصيد»، فيما ترددت أنباء عن أنّه يخضع للتحقيق أيضاً في تورطه بمقتل شاب سوري يعمل في مطعمه.

◄ خلال مهرجان Comic-Con الأسبوع الماضي، كشفت فرقة الـHeavy Metal الأميركية الشهيرة Metallica أنّ فيلمها الجديد الذي يحمل عنوان Metallica Though The Never سيطرح في صالات IMAX الأميركية في 27 أيلول (سبتمبر) المقبل، على أن يصل في باقي دور السينما في 4 تشرين الأوّل (أكتوبر) المقبل. العمل سيكون من إخراج الأميركي من أصل مجري نيمرود أنتال (1973) ومن إنتاج شارلوت هادجنز، أما دور البطولة فسيسند إلى الأميركي دان ديهان (1986).

◄ بعد رد فعل النجمة اللبنانية هيفا وهبي القوي (الأخبار 20/7/2013) تجاه مقلب الممثل الكوميدي رامز جلال في برنامجه «رامز عنخ آمون» («الحياة» ــ 21:00)، شهدت قناة «دريم» موقفاً مشابهاً كان بطله الممثل طلعت زكريا. رفع الممثل المصري سلاحه الشخصي في وجه ممثلي برنامج الكاميرا الخفية «كمين في مستشفى المجانين»، بعد تعرّضه لخدعة تقوم على زيارته للمستشفى وإقناعه بضمان خروج مريض استعاد صحته العقلية، قبل أن يُفاجأ بمريض آخر يخرج معه. أثارت المسألة حفيظة زكريا الذي هددهم بإطلاق النار، ليستسلم صنّاع المقلب بعدها ويعترفوا له بالحقيقة.

◄ أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن شركات تزويد خدمات الإنترنت في البلاد ستحجب تصفح المواقع الإباحية بشكل آلي عن معظم الأسر البريطانية، «إلا إذا اختارت هذه الأسر تصفحها». ونقل راديو «هيئة الإذاعة البريطانية» (بي. بي. سي) أمس عن كاميرون قوله إنّ «الدخول إلى المواقع الإباحية التي تصوّر حالات الاغتصاب سيصبح غير قانوني في إنكلترا وويلز واسكتلندا»، محذراً من أنّ الولوج إلى هذه المواقع «يقضي على الطفولة». ودعا رئيس الوزراء البريطاني إلى وضع بعض مفردات البحث الإلكترونية «المثيرة» على «القائمة السوداء»، الأمر الذي سيسهم في «التخفيف من ضرر» نتائج البحث في موقعي غوغل وبينغ. (مقال مفصّل)