◄ أثار كاريكاتور للرسامة المصرية منى عبد الرحمن يهاجم الجيش المصري استياء مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذين طالبوها بالاعتذار الفوري، فيما طالب آخرون بمحاكمتها. من جهتها، رأت عبد الرحمن أنّ في الهجوم على الرسم انتهاكاً لحرية التعبير، وحذفته عن صفحتها الرسمية على الفايسبوك. وكانت الرسامة صوّرت قفا جندي في الجيش المصري وقد طُبعت عليه يد إسرائيلية بحسب رؤية عبد الرحمن لواقعة ضرب خلية جهادية في مدينة رفح.
◄ للمرة الأولى منذ سقوط نظام الإخوان المسلمين في مصر، بدأت قنوات فضائية عدة عرض مسلسل «الجماعة» (أنتج عام 2010 من تأليف وحيد حامد وإخراج محمد ياسين وبطولة إياد نصار)، في إشارة فسّرها البعض بأنّها استمرار لمطاردة جماعة حسن البنا إعلامياً وعلى كل المستويات. المسلسل يعرض يومياً (16:00 _ «أم بي سي مصر»، و 22:00 _ على قناة «أوربت» مسلسلات).

◄ رزق الممثل يوسف الخال وزوجته نيكول سابا قبل يومين طفلتهما الأولى التي أطلقا عليها اسم نيكول. وعبّر الخال عن فرحته على صفحته على تويتر، وكتب لابنته قصيدة غزل.

◄ يستعدّ الثلاثي السوري قصي خولي، مكسيم خليل وباسل خياط لبدء تصوير مسلسلهم الجديد الذي سيكون تحت إخراج رامي حنا وإنتاج شركة «كلاكيت». وسيصوّر المسلسل الذي يتألف من 90 حلقة في دبي، ويجري التفاوض اليوم مع نادين ويلسون نجيم لأداء دور البطولة النسائية.

◄ أعلن رودولف هلال ورجا نصر الدين عبر موقعهما على تويتر تركهما العمل في قناة otv بعدما قدّما برنامج «نوّرنا الليل» خلال شهر رمضان الماضي. ونفى هلال في حديث لـ«الأخبار» وجود أيّ خلاف بين المقدّمين والمحطة البرتقالية، لافتاً إلى أنهما سيعودان إلى الشاشة الصغيرة في أواخر العام الحالي من دون أن يذكر أيّ تفاصيل أخرى.

◄ ذكر موقع «ليبانون فايلز» أن مقدمة الأخبار في lbci ليليان الحاج استقالت من المحطة «رغبة منها بالراحة بعد سنوات في العمل».

◄ يتردّد في الأوساط الفنية أن المغني ملحم زين يفكّر في اعتزال الغناء جديّاً وتوظيف صوته في الأناشيد الدينية. وذكرت مصادر مقرّبة من نجم برنامج «سوبر ستار» أنّ زين يبتعد عن الغناء مع الوقت، أي خلال السنوات الثلاث المقبلة، ليتفرغ لإدارة الأعمال الاستثمارية والتجارية. ولاحظ المقرّبون أن ملحم لم يعد في الآونة الأخيرة منخرطاً في الحياة الفنية.

◄ ذكرت بعض المواقع الإلكترونية أن الممثلة سيرين عبد النور وقّعت عقد عمل مع المنتج صادق الصباح لإنتاج فيلم سينمائي عربي. وتحدثت بعض المعلومات عن أنّ بطلة مسلسل «لعبة الموت» تستعدّ لتصوير فيلم سينمائي يجمعها بالممثل السوري مكسيم خليل ومن إنتاج مروان حداد.