◄ طرحت مجموعة قنوات mbc الإعلان الدعائي الثاني لبرنامج اكتشاف المواهب Arabs Got Talent بظهور الممثل المصري أحمد حلمي فيه، إلى جانب نجوى كرم، وعلي جابر، وناصر القصبي. وصرّحت بعض المصادر بأنّ البرنامج أصبح جاهزاً للعرض، ومن المقرّر أن يُذاع في منتصف الشهر المقبل.


◄ علمت «الأخبار» أنّ المنتج ومقدّم البرامج اللبناني سلام الزعتري تراجع عما كان قد أعلنه أخيراً على حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي حول التوقف عن عرض برنامج Top 10 على «الجديد» (الأحد ـــ 20:40) ونقله إلى يوتيوب. كلام الزعتري جاء بعد امتعاض المحطة من مضمون حلقة الأسبوع الماضي التي تمحورت حول أسوأ 10 أعمال درامية لبنانية، لكنّه سرعان ما عدل عن الفكرة بعد تمنّيات من بعض العاملين في «الجديد». امتعاض الشاشة اللبنانية يعود إلى انزعاج المخرج والمنتج إيلي فغالي من اللائحة النهائية التي ضمّت عملين له، إذ سارع إلى تسجيل اعتراضه لدى رئيس مجلس الإدارة تحسين خيّاط. يذكر أنّ فغالي هو مخرج البرنامج الساخر «إربت تنحل» الذي يعرض على «الجديد».

◄ بعدما غابت كاريس بشار عن الأعمال الدرامية السورية في الموسم الماضي، ها هي تعود من جديد لمعشوقتها الأولى وتحار بين الدراما الخليجية والسورية، إذ تدرس عروضاً عدّة، أبرزها المسلسل الإماراتي «وش رجعك» وهو من إخراج رشا شربتجي وبمشاركة نخبة من النجوم العرب.
على صعيد آخر، تدرس الممثلة السورية عروضاً من شركة «غولدن لاين» وهي في الدراما السورية هذه المرة، من دون أن تتخذ قراراً، إضافة إلى عرض من شركة «سما الفن» التي تنتظر الرد أيضاً.

◄ بعد العثور على جثة الممثل الأميركي لي تومبسون يونغ الذي أطل في مسلسل ديزني «جيت جاكسون الشهير»، تبيّن أنّه انتحر داخل منزله في شمال هوليوود بعدما أطلق النار على نفسه، من دون معرفة السبب. وقال المتحدث باسم يونغ «بحزن شديد أعلن أنّ لي تومبسون يونغ انتحر. لي كان أكثر من ممثل شاب لامع. كان روحاً طيبة ورائعة سنقتقدها حقاً».

◄ اشتعلت أوّل من أمس الحرب الإلكترونية بين النجمتين الأميركيتين ليدي غاغا وصديقتها السابقة النجمة باريس هيلتون. غرّدت ليدي غاغا عبر حسابها الشخصي قائلة «توقفي عن مطاردتي ومطاردة عائلتي. ماذا تريدين مني؟ ابتعدي عنّي». جاء ذلك رداً على ما نشرته هيلتون قبل أيّام عبر حسابها الشخصي قائلة «علمت أنّ غاغا تسكن في أحد العقارات التي نبحث عن شقة فيها، ويؤسفني أنّنا سنكون في مكان واحد»، الأمر الذي أكده لغاغا أحد معجبيها بعدما أخبرها بأنّه شاهد هيلتون تبحث عن شقة في العقار نفسه.

◄ نفى نقيب الممثلين المصريين أشرف عبد الغفور وصول طلبات رسمية للنقابة تخصّ شطب الممثل المعتزل وجدي العربي بسبب انتمائه إلى جماعة الإخوان. وأكد عبد الغفور أن النقابة ستتخذ الإجراءات اللازمة في حال وصول طلبات رسمية بذلك، إذا ثبت مخالفته لقوانين النقابة.

◄ بعد منع عرض المسلسلات التركية على القنوات المصرية، طالب نقيب «السينمائيين المصريين» مسعد فودة بمقاطعة الأعمال الفنية الأميركية، وخصوصاً الأفلام التي تستحوذ على غالبية دور العرض المصرية طوال السنة. موقف فودة جاء رداً على الموقف الأميركي المساند لجماعة الإخوان المسلمين.

◄ اختتمت نجوى كرم أوّل من أمس مهرجان «مونتي كارلو» في باريس في سهرة حملت عنوان «ليلة من الشرق». تألقت «شمس الأغنية اللبنانية» على المسرح بإطلالة لافتة، وأدّت أجمل أغنياتها القديمة والجديدة.

◄ نفى المتحدّت الرسمي باسم حكومة مملكة البحرين أمس المعلومات التي نشرتها بعض وسائل الإعلام عن منح الجنسية البحرينية للفنانة ماجدة الرومي إثر غنائها في حفلة «صيف البحرين 2013» على خشبة «مسرح البحرين الوطني». في المقابل، غرّد شقيق المغنية عوض الرومي على موقعه على تويتر، قائلاً إنّ صاحبة أغنية «كن صديقي» ستدّعي على «كل من ألحق بها ضرراً معنوياً من تشهير وقدح وذم».

◄ غرّد الداعية طارق السويدان على تويتر ردّاً على قرار رجل الأعمال السعودي الوليد بن طلال إقالته من منصبه كمدير عام فضائية «الرسالة» (الأخبار 19/8/2013)، قائلاً: «لا يخاف على الرزق إلا ضعيف التوكّل، ولا يتنازل عن المبادئ إلا من كان همّه الدنيا». وكان السويدان قد اعترف أخيراً بأنه إحدى قيادات جماعة الإخوان المسلمين، مشيراً إلى أنه «يجب استمرار الضغط بكل الوسائل ما عدا العنف، حتى يسقط الانقلاب العسكري الذي أرجع مصر والأمة أربعين سنة للوراء»، بحسب الداعية.

◄ يناقش الإعلامي سامي كليب في برنامجه «لعبة الأمم» (20:30 _ قناة «الميادين») الليلة الأزمة السياسية المصرية، ويتساءل ماذا عن التدخلات الخارجية في مصر؟ وكيف يفكّر الغرب في أحداثها؟ وكيف تتعاطى إيران وتركيا؟ وماذا عن تأثير دول الخليج، وخصوصاً قطر والسعودية؟

◄ أحيا رامي عياش قبل أيام حفلة ضمن مهرجان «الجوهرة» _ المغرب، ويُتوقع أن يطلّ المغني غداً في سهرة ضمن «مهرجانات إهمج». وسيدخل القفص الذهبي السبت المقبل في احتفال يقام في «بيال».