◄ في إطار اهتمام الإعلام والصحافة في مصر بمخاطبة القارئ غير العربي، تستعدّ جريدة «اليوم السابع» لإطلاق نسخة باللغة الإنكليزية، لتكون ثاني صحيفة مصرية خاصة تتخذ المسار نفسه بعد جريدة «المصري اليوم».
◄ أوضح المغني والملحّن زياد برجي في حديث لمجلة «زهرة الخليج» الإماراتية أنّه سحب كل الأغنيات التي سبق أن قدّمها للمغني المعتزل فضل وشاكر، وتمّ تسجيل أربع منها بأصوات فنانين آخرين. وكشف برجي أنه قطع اتصاله بفضل، لكنه يتواصل مع ابنه محمد للاطمئنان إليه.

◄ أطلق الفنان الفلسطيني محمد عساف الفائز بلقب الموسم الثاني من «أراب آيدول» أولى أغنياته «يا هالعرب» من كلمات نزار فرانسيس وألحان رواد رعد وتوزيع باسم رزق، فيما تولّت إنتاجها «بلاتينوم ريكوردز».

◄ استنكاراً للتفجير الذي هزّ مدينة طرابلس أمس، وحداداً على أرواح الشهداء، قرّرت رئيسة «مهرجان إهدنيات الدولي» ريما قرقفي فرنجية تأجيل سهرة أمس التي كان متوقعاً أن يحييها المغني العراقي كاظم الساهر، وأصبح موعدها غداً الأحد.

◄ علمت «الأخبار» أنّ المسلسل اللبناني الذي تقرأه هيفا وهبي (الصورة) حالياً وأعطت موافقتها المبدئية على بطولته، هو من كتابة الممثلة كارين رزق الله التي سبق أن كتبت فيلم «حلوة كتير وكذابة»، ومسلسل «حلوة وكذابة». كذلك إن العمل الجديد من إنتاج شركة «مروى غروب» التي يديرها مروان حداد. ولفتت المعلومات إلى أن النصّ ذات طابع كوميدي وخفيف يليق بشخصية صاحبة أغنية «رجب». في السياق نفسه، نفت مصادر مقرّبة من المغنية لـ«الأخبار» المعلومات التي انتشرت أمس، وتحدثت عن أنّ هيفا وافقت على المسلسل شرط مبلغ مالي ضخم.

◄ يستقبل وليد عبود في برنامجه «بموضوعية» (21:30 mtv) الاثنين المقبل الوزير السابق وئام وهاب، ومن إسطنبول رئيس «المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان» في سوريا عمار القربي. تحمل الحلقة عنوان «حرب التفجيرات والأمن»، ويطرح الإعلامي باقة من الأسئلة على ضيفيه، منها: كيف ترتسم طريق الدم بين سوريا ولبنان؟

◄ كشفت شركة «روتانا» أمس عن كليب أغنية «وحشاني بلادي» (ألحان الموسيقار محمد عبد الوهاب وكلمات محمد جمعة) للمغنية كارول سماحة وإخراج تيري فيرن. تتناول فكرة الكليب اتحاد الدول العربية في مواجهة الصعوبات والتحديات التي يشهدها الوطن العربي بحثاً عن الحرية. وقد صُوِّر الكليب في منطقة صحراوية في القاهرة.