◄ وقّعت إذاعة «صوت لبنان» في بيروت اتفاقية تعاون إعلاميّ مع قناة «سكاي نيوز عربية» في أبو ظبي. وبموجبها ستقوم الإذاعة ببثّ موجزات لأهم الأخبار المتنوّعة، مباشرة من استوديوهات «سكاي نيوز عربية» على مدار الأسبوع، ابتداءً من الساعة السادسة صباحاً لغاية الساعة الثامنة مساءً.
◄ أكدت المغنية المصرية شيرين عبدالوهاب أن موقف قناة «الجزيرة» مما يحدث في مصر جعلها تعتذر عن إحياء حفلات عدّة في قطر خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أنّها تساند موقف الجيش المصري في التصدّي للإخوان. ونفت عبدالوهاب طردها خلال غنائها في مهرحان «أصوات نسائية» المغربي، مشيرةً إلى أنّها غنّت أكثر من الوقت المحدّد لها، ولكنّها اعتذرت فقط عن المؤتمر الصحافي الذي كان من المقرّر أن يسبق السهرة.

◄ يعود برنامج «للنشر» الذي يقدّمه الاعلامي طوني خليفة على قناة «الجديد» بتوقيت جديد وهو نهار الاثنين المقبل (20:40).

◄ نفت الممثلة التونسية سناء يوسف علاقتها بالبيان الصحافي الذي وزّع قبل أيام وأكّد أنّها ستكون بديلة عن الممثلة هند صبري في الجزء الثاني من فيلم «الجزيرة». ولفتت يوسف إلى أنّ لا علاقة لها بالفيلم، ولا البيان المنسوب لها، فيما نشرت صبري بياناً أكّدت فيه استمرارها في فريق عمل الجزء الثاني من الفيلم، إلى جانب أحمد السقا، وخالد الصاوي تحت إدارة المخرج شريف عرفة.

◄ انتقد روّاد مواقع التواصل الاجتماعي الأغنية الأخيرة للراقصة المصرية سما المصري التي تهاجم فيها قناة «الجزيرة»، وتسخر فيها من موزة بنت ناصر المسند زوجة أمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني، معتبرين أنّها «مثل أغنيات حفلات الزفاف الشعبية». وطالت الانتقادات أيضاً أغنية «وقت الشدايد» التي قدّمها نقيب الموسيقيين مصطفى كامل تحيّة للدول العربية التي ساندت مصر في أزمتها الأخيرة.

◄ تحت عنوان «الاسلام والحزبيّة»، يناقش الليلة يحيى أبو زكريا في برنامجه «ال م» (20:30_ قناة الميادين) مع ضيوفه شرعية إقامة الأحزاب على أساس ديني، ويسأل لماذا اندلع الصراع بين التيارات الإسلامية، أليس الإسلام واحداً؟

◄ تعقد لجنة مساندة الممثل نصرالدين السهيلي والمصوّر التلفزيوني مراد المحرزي اليوم مؤتمراً صحافياً في مقر «النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين» للحديث عن آخر المستجدات في هذه القضية التي ستنظر فيها المحكمة في ٥ أيلول (سبتمبر) المقبل. في هذه الأثناء، يواصل الناطق الرسمي باسم قناة «أسطرلاب» محمد أمين بن سعد إضرابة عن الطعام الذي بدأه منذ أسبوع تضامناً مع زميله في القناة المحرزي وصديقه السهيلي. وكان وزير الثقافة المهدي مبروك قد قدّم شكوى قضائية ضد السهيلي والمحرزي بعدما رشقه الأوّل بالبيض قبل أيّام وصوّر الثاني تفاصيل الحادثة.

◄ بدأ الإعلامي المصري عمرو الليثي مفاوضات مع قناة «أونست» المقرّر انطلاقها قريباً، لتقديم برنامج على شاشتها. الليثي يشارك حالياً في تقديم برنامج «90 دقيقة» على قناة «المحور».