◄ في خطوة تدلّ على مدى «اهتمام» رئيس الجمهورية اللبناني ميشال سليمان بالفنانين اللبنانيين، أرسل فخامته برقية هنّأ فيها المغني رامي عياش وزوجته داليدا سعيد على دخولهما القفص الذهبي قبل أيّام. وقال سليمان في البرقية «فيما تخطو مع عروستك صوب حياة مشتركة، نتوّجه إليكما بالتهنئة القلبية، سائلين الله أن يكلّل فرحكما برعايته ورضاه».
◄ توفي الشاعر الإيرلندي شيموس هيني الحائز على جائزة «نوبل» للآداب عام 1995 أمس عن عمر ناهز 74 عاماً بعد معاناة مع المرض. وقالت «هيئة الإذاعة البريطانية» (بي. بي. سي.) إنّ الشاعر ولد في قرية تومبريدج في ايرلندا الشمالية عام 1939، قبل أن ينتقل في طفولته للعيش في قرية بيلاغي، مضيفةً أنّه كان أستاذاً قبل أن يصبح شاعراً مميّزاً ويحصل على جائزة «نوبل»، فضلاً عن العديد من الجوائز الأخرى. وترك هيني مجموعات شعرية كثيرة تُرجمت إلى لغات عدة.

◄ أوضحت المغنية التونسية لطيفة أنّها انتهت خلال اليومين الماضيين من تصوير أغنيتها الجديدة «أحلى حاجة فيّا» (كلمات ملاك عادل، وألحان محمد عبد المنعم)، التي ستكون ضمن ألبومها الجديد المتوّقع طرحه في عيد الأضحى، تحت إدارة المخرج وليد ناصيف في إحدى المناطق اللبنانية.

◄ تستعدّ وزارة السياحة اللبنانية وlbci غداً لتتويج «ملكة جمال لبنان 2013» (20:30 ــ lbci و LDC)، في سهرة تقام في مجمّع «بيال» (وسط بيروت). تقدّم السهرة الإعلامية اللبنانية ديما صادق (الصورة)، كما يحيي السهرة الفنان عاصي الحلاني.

◄ أعلنت دينا إيستوود، زوجة الممثل والمخرج الأميركي المخضرم كلينت إيستوود، أنّها ستطلق زوجها بعد 17 عاماً قضياه في القفص الذهبي. وقالت دينا، الصحافية السابقة البالغة من العمر 48 عاماً، إنّها وإيستوود (83 عاماً) يعيشان بشكل منفصل منذ مدة، غير أنّ المتحدث باسم إيستوود قال: «لا أعرف أي شيء عن الموضوع». يذكر أن لكلينت ودينا ابنة في الـ16 من العمر تدعى مورغان، كما أنّ للزوج 7 أولاد آخرين من علاقات سابقة.

◄ تزامناً مع القرار الحكومي المصري بإيقاف عمل قناة «الجزيرة مباشر مصر» في المحروسة (الأخبار 30/8/2013)، أعلنت قناة «الجزيرة إنكليزي» أوّل من أمس عن اعتقال السلطات المصرية أربعة من العاملين فيها يوم الثلاثاء الماضي. والموظفون هم المراسل واين هاي، والمصوّر عادل برادلو، والمنتجان روس فين، وباهر محمد.