◄ أكد المخرج المصري أمير رمسيس لـ«الأخبار» من السويد أنّ الوفد الفني المشارك في مهرجان «مالمو للسينما العربية» لم يقرّر بعد الانسحاب من المسابقة لكي لا تشكل مهاجمة الفنانين من قبل أنصار التيارات الإسلامية «ذريعة لانسحاب الوفود الفنية من المهرجانات السينمائية الدولية».


واتهم رمسيس عناصر فلسطينية وسورية بمحاصرة الفنانين المصريين المشاركين في المهرجان، مرتدين ملابس تحمل إشارة رابعة التي يرفعها أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي. وأوضح المخرج المصري أنّ موقف سفير بلاده في السويد أسامة المجدوب «مخز للغاية»، خصوصاً أنّه «لم يزر المكان، ولم يرسل الملحق الثقافي للسفارة المصرية في السويد»، مشيراً إلى أنّ السلطات السويدية وعدت بتشديد الإجراءات الأمنية.

◄ تستعد قناة mtv لتصوير حلقة خاصة عن الفنانين والأغنيات التي عرفت شهرة واسعة في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي على غرار سامي كلارك، وطوني حنا، وجورجيت صايغ. وتتولّى الإعلامية ريما نجيم تقديم السهرة الخاصة المتوقع عرضها قريباً.

◄ كشف الفنان المصري عادل إمام أنّه يستعدّ للعودة للسينما مجدداً بعد غياب طال أربع سنوات، من خلال فيلم «الواد وأبوه»، الذي سيشاركه بطولته نجله الممثل الشاب محمد إمام. ولم يكشف «الزعيم» بعد عن تفاصيل العمل وموعد تصويره.

◄ يودّع مسلسل مصاصي الدماء الأميركي الشهير «ترو بلود» الشاشة في موسمه السابع صيف 2014. وكان العمل الذي تقوم ببطولته آنا باكين وستيفن موير قد حقق نسب مشاهدة عالية لقناة «إيتش. بي. أو.» التي تعرضه منذ 2008. وقال مدير البرامج في القناة مايل لومباردو إن المسلسل كان ناجحاً جداً وجمع فريق عمل «رائعاً».

◄ يتساءل مارسيل غانم الليلة في برنامج «كلام الناس» (21:30 _ lbci) هل طارت الضربة العسكرية على سوريا؟ أم ستكون أشدّ؟ وإذا حصلت فما هي تداعياتها على لبنان؟ ماذا بعد إضراب الهيئات الاقتصادية؟ كما يضيء البرنامج على مغامرة مكسيم شعيا عبر صور حصرية للإنجاز العالمي الذي حققه بعد اجتيازه المحيط الهندي تجذيفاً بقارب صغير.

◄ رغم طرحها عبر موقف يوتيوب منذ شهرين، أثارت أغنية الفنان المصري علي الحجار الجديدة «إحنا شعب وإنتو شعب» (كلمات مدحت العدل، وألحان أحمد الحجار، وإخراج حاتم سيد) جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي. إذ شنّ أنصار جماعة «الإخوان» هجوماً حادّاً على الأغنية متهمين الفنانين بالانحياز ضدّهم.

◄ حققت عائدات شباك التذاكر الأميركي مستوى غير مسبوق، إذ وصلت إلى 4.7 مليارات دولار خلال موسم الصيف، بنسبة زيادة تقدّر بـ 10.2 في المئة عن العام الماضي. وساهمت أفلام ناجحة مثل «الرجل الفولاذي 3»، و«رجل الحديد» في زيادة العائدات، رغم فشل بعض الأفلام تجارياً. وقد أدّى إطلاق بعض الأفلام في الصيف إلى زيادة عدد التذاكر المباعة بنسبة 6.6 في المئة، حيث بلغت 573 مليون تذكرة، فيما حقق فيلم «الرجل الفولاذي 3» أعلى الأرباح، إذ بلغت 408 ملايين دولار.