حسمت هيفا وهبي أمرها واقتنعت بخوض تجربتها الدراميّة الأولى في لبنان، إذ ستؤدي بطولة مسلسل لايت كوميدي، الذي كتبته الممثلة كارين رزق الله. لا معلومات أخرى حتى الآن عن المشروع، علماً بأنّه عند الاتفاق النهائي مع النجمة اللبنانيّة، يتوقع أن تقيم الشركة المنتجة «مروى غروب» مؤتمراً صحافياً احتفاءً بالعمل وبطلته. وإذا كانت التفاصيل المتعلقة بموعد التصوير والتعديلات التي ستطلبها هيفا على النص مؤجلة إلى الشهر المقبل على أقل تقدير، فإنّ المنتج مروان حداد ينفي لـ«الأخبار» صحة المعلومات التي نشرتها بعض الصحف والمواقع الإلكترونيّة المتعلقة بأجر هيفا واشتراطها الحصول على مبلغ 10 آلاف دولار عن الحلقة الواحدة، مشدداً على أنّها لم تشترط هذا المبلغ الضخم.

وبذلك، يمكن الاستنتاج أن هيفا تتعامل مع جهات الإنتاج اللبنانية عكس ما تعاملت مع تلك المصريّة، إذ اشترطت الحصول على أكبر أجر تقاضاه ممثل في مصر عن دورها في فيلم «دكان شحاتة»، يقدر بمليون و300 ألف دولار، وفق تقارير نشرتها الصحافة المصريّة.
من جهتها، كشفت هيفا لـ«الأخبار» أنّ زيارتها لبيروت هذه المرّة ستكون خاطفة، لأنّها مضطرة إلى العودة إلى القاهرة حيث تبدأ تصوير تجربتها السينمائيّة الثانية بعنوان «حلاوة روح» مع المخرج سامح عبد العزيز وإنتاج أحمد السبكي.
وكشفت صاحبة أغنية «حياة قلبي» أنّها وقّعت العقد قبل أيّام قليلة، وأنها متحمّسة لخوض التجربة التي ستجمعها للمرّة الثانية بالنجم المصري باسم سمرة، إثر اشتراكهما في مسلسل «مولد وصاحبه غايب» للمخرجة شيرين عادل، وإنتاج شركة محمد فوزي.
لن تبتعد النجمة اللبنانية في عملها الجديد عن شخصيّة الفتاة الشعبية التي قدمتها في فيلم «دكان شحاتة» للمخرج خالد يوسف وفي أوّل مسلسلاتها، إذ تؤدي شخصيّة فتاة من حارة شعبيّة تدعى «روح».
وأبدت هيفا حماستها للعمل السينمائي الجديد، مؤكدة أنّها ستبدأ التصوير في نهاية الأسبوع المقبل.
لكن ماذا عن تأجيل مسلسل «مولد وصاحبه غايب» في رمضان الماضي، وإعراب نجومه الأربعة هيفا، وفيفي عبده، وباسم سمرة وحسن الرداد عن استيائهم من هذه الخطوة غير المبررة؟ يؤكد المنتج محمد فوزي لـ«الأخبار» أنّه في صدد إنهاء العقود بشأن العمل، وينفي تأثر المسلسل وانخفاض أسهمه مع مرور الوقت، «فنحن نقدم عملاً اجتماعيّاً ليس مرتبطاً بالثورة».
ويرفض ما يقال عن أنّ ظهور هيفا في مسلسل لبناني، سيسرق من وهج عمله، «لأنّ الأخير سيعرض قبل تصوير هيفا تجربتها اللبنانية».
لكن ماذا عن ميزانية العمل اللبناني؟ هل سيقدم المنتج مروان حدّاد مسلسلاً بمواصفات عالية تتيح له دخول السوق العربيّة؟ وهل سيستقبل العمل بالترحاب عربيّاً، كما حصل مع «سارة» (بطولة سيرين عبد النور ويوسف الخال ويوسف حداد)، أم أنّ الكوميديا ستقلل من فرصه؟
وبعيداً عن التمثيل، لن تتأخر عودة هيفاء إلى الساحة الغنائيّة، إذ تنهمك صاحبة أغنية «بوس الواوا» بالإعداد لألبومها الجديد الذي ستسجّله خلال الأسابيع المقبلة، علماً بأنّ مصادر مقرّبة منها ترفض تحديد موعد دقيق للتسجيل وصدور الألبوم الذي يتضمن حوالى 15 أغنية، منها «صباحو ورد» للملحن المصري تامر عاشور.
كذلك يشمل الألبوم تعاوناً مع الشاعر والملحن اللبناني سليم عسّاف، وكل من الملحن محمد يحيى والشاعر والملحن محمد رفاعي. لا تؤكد المصادر اسم الشركة التي ستتولى إنتاج الألبوم. فهل تعود هيفا إلى «روتانا» التي انتهى عقدها معها قبل نحو 5 أشهر، أم تلجأ إلى شركة أخرى؟ يبقى أن صاحبة أغنية «ملكة جمال الكون» تغازل هذه الأيام النجمة الإماراتيّة أحلام على تويتر، بينما تخوض تراشقاً كلامياً ناعماً مع راغب علامة، إذ ردّت أخيراً على تصريحه الذي قلّل فيه من شأن نجوميتها، فيما ينتظر الجمهور ردّاً على الرد من السوبر
ستار!