◄ وجّه وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية وليد الداعوق كتابين إلى نقيب الصحافة محمد البعلبكي، ونقيب المحررين الياس عون، طلب فيهما اتخاذ الإجراءات القانونية بحقّ رئيس تحرير جريدة «الديار» شارل أيوب، على خلفية ما نشره بحقّ رئيس الحكومة نجيب ميقاتي من «اتهامات وافتراءات». وكان أيّوب قد نشر قبل يومين مقالاً تحت عنوان «السارق الكبير» تحدّث فيه عن ثروة ميقاتي.


◄ تستكمل الممثلة السورية قمر خلف تصوير مشاهدها في مسلسل «نساء من هذا الزمن» (إخراج أحمد ابراهيم الأحمد) الذي سيعرض في رمضان المقبل. وفي تصريح لموقع «النشرة»، أكدت خلف خوضها غمار التصوير منذ أسبوع، مشيرةً إلى أنّها تؤدّي شخصية امرأة تواجه أكثر من صدمة.

◄ نشر موقع «النشرة» اللبناني مقالاً مفبركاً زعم فيه أنّه أخذ تصريحاً من النجم السوري جمال سليمان عبّر فيه عن رفضه للضربة الأميركية على سوريا باعتبارها ستكون «موجّهة ضد الشعب وليس ضد السلطة». لكن سليمان سارع إلى نفي ذلك عبر صفحته الفايسبوكية، مؤكداً أنّه «في الحقيقة هذا الموقع يكذب، فأنا لم أجر أيّ حوار، ولم أعط أي تصريح يتعلّق بهذا الموضوع أو بغيره». كذلك ردّ بطل مسلسل «حدائق الشيطان» في التعليق نفسه على بعض المعارضين الذين يروجون أنّه ذهب إلى دمشق أخيراً، وخاطبهم بالقول: «عندما أقرر الذهاب إلى بلدي لن أطلب منكم الإذن».

◄ أكد المغني اللبناني ملحم زين في حديث إلى مجلة «زهرة الخليج» الإماراتية أنّه لن يوافق على الظهور في صورة مشتركة مع الفنان المعتزل فضل شاكر، بعد اتهام الأخير بالقتل. وتساءل صاحب أغنية «إنتي مشيتي»: «هل هذا الجهاد الذي أردته يا فضل؟ وهل الجهاد أن يموت الجيش وإخوانك وأصدقاؤك؟».

◄ برّر رئيس قناة «أون. تي. في.» المصرية الإعلامي ألبرت شفيق غياب الإعلامي يسري فودة عن الساحة خلال الفترة الحالية بـ«استكمال علاجه في لندن»، إذ لا يزال يعاني من آثار حادث انقلاب سيّارته قبل أشهر عدّة.
تجدر الإشارة إلى أنّ فودة غائب عن الشاشة منذ فترة طويلة، ويتردّد أن خلافات في الرأي وقعت بينه وبين رئيس القناة.

◄ يستضيف زاهي وهبي في حلقة الليلة من برنامج «بيت القصيد» («الميادين» - 21:00) الشاعر سيّد حجاب الفائز أخيراً بجائزة الدولة المصرية التقديرية في الآداب. يتخلّل الحلقة مداخلات من المترجمة والشاعرة المصرية فاطمة ناعوت، ورئيس «الهيئة المصرية العامة للكتاب» أحمد مجاهد، ورسام الكاريكاتور المصري وليد طاهر.

◄ تأجّلت حفلة الفنان المصري عمرو دياب التي كانت مقرّرة في الساحل الشمالي يوم الجمعة المقبل إلى أجل غير مسمى، بسبب استمرار حالة الطوارئ التي تتّجه الحكومة إلى تمديدها خلال الفترة المقبلة، علماً بأنّ الحفلة كان من المقرر أن تكون الأولى له بعد صدور ألبومه «الليلة» نهاية الشهر الماضي.