◄ يناقش مارسيل غانم في برنامجه «كلام الناس» (lbci _21:30) الليلة التطوّرات الأخيرة في الأزمة السورية، ويحاور النائبين أحمد فتفت وسيمون ابي رميا. ويتساءل: «هل نبقى في لبنان ننتظر ضربة على سوريا أو تسوية لنهتم بشؤوننا الداخلية؟» كما تتحدّث مديرة مكتب صحيفة «الحياة» في نيويورك راغدة درغام، حول المستجدات في أروقة الإدارة الأميركية والأمم المتحدة.
◄ كشف المراسل الحربي الايطالي في صحيفة «لا ستامبا» دومينيكو كيريكو الذي اختطفته مجموعات مسلحة معارضة في سوريا، أنّ المعارضين عاملوه «كما تعامل الحيوانات». ووصف كيريكو كيف عرّضه الخاطفون للإعدام الوهمي مرتين. وكان المراسل قد استعاد حرّيته الاحد الماضي، عندما أطلق المعارضون سراحه بعد اختطاف دام خمسة أشهر قضاها مع الرهينة البلجيكية المدرّس بيير بيشينين دا براتا.

◄ تأجّل زفاف المغنية كارول سماحة من خطيبها رجل الاعمال وليد مصطفى من الشهر الحالي إلى تشرين الثاني المقبل (نوفمبر)، في جزر سانتوريني اليونانية، بسبب الإصابة التي تعرّضت لها خلال تدريباتها على مسرحية «السيدة».

◄ عاد المخرج السوري بسام الملا إلى بيروت بعد قيامه برحلة استطلاع لمواقع تصوير في دمشق من أجل التحضير لجزء جديد من سلسلته الشامية الشهيرة «باب الحارة 6» الذي كتبه السيناريست عثمان جحا. وكانت الاشتباكات وصلت إلى القرية الشامية على طريق مطار دمشق الدولي، وهي المكان الذي صوّرت فيه أجزاء المسلسل السابقة. وكان فيديو انتشر أخيراً يصوّر مسلّحي «الجيش الحرّ» وهم يدخلون موقع تصوير «باب الحارة»، لكن رغم كل ذلك، اختار المخرج المعروف أن يصوّر عمله الجديد في دمشق للفارق الكبير في الكلفة الانتاجية فيما لو قرّر التصوير في بيروت أو دبي.

◄ بات مؤكداً أنّ الموسم الثاني من برنامج اكتشاف المواهب «صوت الحياة» الذي عرض موسمه الأول العام الماضي على قناة «الحياة» المصرية، لن يرى النور حتى نهاية العام الجاري، بسبب انشغال عضوي لجنة التحكيم سميرة سعيد وهاني شاكر بأعمالهما الفنية.

◄ ذكرت بعض المواقع الالكترونية أنّ نانسي عجرم تستعدّ لتصوير حلقة خاصة من برنامج «وحدك» (mtv) في موسمه الثاني مع شانتال سرور.

◄ تطلق قناة lbci في السادس والعشرين من الشهر الحالي أوّل قناة لبنانيّة تعمل بتقنيّة HD، ضمن خطّة عمل تواكب تطلّعات القناة للارتقاء ومحاكاة أحدث تقنيّات عالم الإعلام والتلفزيون.lbci hd ستبصر النور مع عودة برنامج تلفزيون الواقع «ستار أكاديمي»، إذ ستنقل المحطة يوميّات الأكاديميّة وطلّابها.