◄ يُفترض أن تبدأ قناة lbci اليوم عرض نشرة الأخبار المسائية بحلّتها الجديدة، حيث ستتغير الشاشة وراء المذيعين، ويشارك المراسلون في النشرة من خلال تقديم تقاريرهم ومناقشتها. علماً أنّ الديكور الجديد تولته مجموعة من الخبراء الأميركيين. وعلمت «الأخبار» أنّ من المتوقّع أن يتسلّم الإعلامي اللبناني فراس حاطوم قريباً جداً مهامه في المحطة ككبير المنتجين (senior producer)، إضافة إلى بدء عرض برنامجه الاستقصائي الجديد (الأخبار 31/7/2013).
على صعيد آخر تعمل شركة shoot productions التي يملكها حاطوم على إنجاز مسلسلين لبنانيين جديدين. الأوّل بعنوان «موقف للعموم» من تأليف وإخراج وتمثيل الشاب أشرف مطاوع، وسيعرض على lbci. أما الثاني فهو مسلسل كوميدي لطوني عاد وأنطوانيت عقيقي يجري التحضير لحلقة تجريبية منه، فيما لم يستقر بعد على اسم المحطة التي ستعرضه.

◄ احتفلت الإعلامية اللبنانية جومانا بو عيد بزواجها من المهندس سايد فنيانوس السبت الماضي، في حفلة أقيمت في أحد الفنادق اللبنانية الشهيرة. حضر الحفلة شخصيات إعلامية وفنية وسياسية عدة كالوزيرة السابقة ليلى الصلح، والنائب إيلي الفرزلي، وإليسا وشيرين عبد الوهاب ولطيفة ووليد توفيق وصابر الرباعي ورامي عياش، فضلاً عن الملحن زياد بطرس، والإعلامية ريما نجيم، والموزع ميشال فاضل.

◄ نال فيلم «بركسات» جائزة «أفضل عمل أجنبي» في «مهرجان كوبا للإذاعة والتلفزيون 2013». يتناول الشريط هندسة المخيمات الفلسطينية وحال السكن فيها، وكيف تمكّن الفلسطينيون من العيش على المساحة الجغرافية نفسها خلال عقود اللجوء، إضافة إلى الأساليب التي لجأوا إليها للتعامل مع ازدياد اعدادهم، والآثار الاجتماعية والإنسانية التي خلفها. الفيلم من انتاج قناة «الميادين»، وإعداد وتنفيذ حنان عيسى، وإخراج فادي ناصر الدين، فيما تولّى حسين مزهر وفارس خليل عمليّة المونتاج.

◄ أكدت الصفحة الرسمية للسفارة الإسرائيلية في القاهرة على فايسبوك أنّ المغنية الإسرائيلية ساريت حداد متواجدة في مصر لـ«الاستجمام والسياحة، وستعمل على تنفيذ إحدى أغنياتها». ونشرت السفارة فيديو يؤكد وجود حداد في القاهرة وإقامتها في أحد الفنادق الكبرى المطلة على النيل!

◄ تستعد مجموعة قنوات «أم. بي. سي.» السعودية لإطلاق قناة جديدة مخصصة للأفلام الهندية فقط تحت اسم «mbc بوليوود»، من دون أن تكشف عما إذا كانت الأفلام ستقدّم مترجمة أم مدبلجة إلى العربية.

◄ في إطار حركة التنقلات المستمرة في السوق الفضائي المصري، غادر الإعلامي عمرو الليثي قناة «المحور» بعد انتهاء تعاقدها مع وكالة «آد لاين» التي تدير شؤون الليثي. ولم يعلن الإعلامي المقرّب من الرئيس المعزول محمد مرسي بعد عن وجهته الجديدة، فيما يتردّد نبأ انتقال رئيس قناة «الحياة» محمد عبد المتعال إلى إدارة «المحور».