كل شيء عن أمي (1999)

101 د ــ 24/9

يعالج هذا العمل الكوميدي بعض القضايا المعقدة، مثل الأيدز والمثلية الجنسية والإيمان والوجود من خلال قصة امرأة أربعينية، تنطلق في رحلة لاستعادة ماضيها، والبحث عن لولا والد ابنها الذي اختفى بعدما تحوّل إلى امرأة. خلال هذه الرحلة، ستلتقي بعدد من العاهرات، كذلك ستلتقي بالممرضة روزا التي تحمل من لولا أيضاً.



ما الذي فعلته لكي أستحق هذا؟ (1984)
101 د ــ 25/9

استوحاه ألمودوفار من أفلام الكوميديا السوداء الإسبانية في الخمسينيات والستينيات. شخصيات تنحدر من الشخصية الرئيسية: غلوريا ربة المنزل التي يسيء زوجها سائق الأجرة معاملتها. أما ابنها الأكبر، فهو تاجر مخدرات، فيما يبيع ابنها الأصغر جسده وتكره الجدة المدينة، ولا تريد سوى العودة إلى قريتها.



قانون الرغبة (1987)
102 د ــ 26/9

يركز الشريط على مثلث حب معقد بين ثلاثة رجال، يستكشف الطرق ليرينا كيف يقمع المجتمع رغبات الأفراد لتنزلق بعدها إلى عواقب مأسوية. يتتبع الشريط قصة بابلو المخرج السينمائي المثلي، وأخته تينا المتحولة جنسياً، إلى جانب أنطونيو. وقد حاز الفيلم جائزة Teddy Award في «مهرجان برلين السينمائي».



نساء على حافة الانهيار العصبي (1988)
89 د ــ 27/9

في هذه التراجيكوميديا العاطفية، تتداخل الأحداث والشخصيات. الممثلة التلفزيونية بيبا تدخل في كآبة وتتناول الحبوب المنوّمة بعدما تركها عشيقها وزميلها في العمل إيفان. وبعد أيام، وعندما كان يبحث عن شقة مع خطيبته، يأتي كارلوس ابن إيفان إلى شقة بيبا، ليكتشفا أخيراً علاقة كل منهما بإيفان.



كعب عال (1991)
112 د ــ 28/9

بعد افتراقهما، تعود الأم بيكي وابنتها ريبيكا لتلتقيا مجدداً بعد 15 عاماً. تتوالى الأحداث لتكتشف الأم أن ابنتها قد تزوجت عشيقها السابق مانويل.
وفي الوقت التي تحاول فيه الأم وابنتها تعويض الوقت الفائت بينهما، يعثر على مانويل مقتولاً في ظروف غامضة.



كيكا (1993)
114 د ــ 29/9

ضمن إطار كوميدي يجمع الموت والجنس والقتل، تقع خبيرة التجميل كيكا في حب رامون، الجثة التي كان يُفترض أن تجهّزها للجنازة، لكن يُتضح أنه لا يزال على قيد الحياة. بعد ذلك تجد كيكا نفسها متورّطة في مجموعة من الجرائم التي تخص الخادمة جوانا وأخيها بابلو من ذوي الاحتياجات الخاصة...