◄ رغم نفيه الخبر قبل أيام، علمت «الأخبار» أنّ رئيس شبكة تلفزيون «الحياة» محمد عبد المتعال، قد غادر موقعه فعلاً، وسيعلن لاحقاً توليه إدارة شبكة قنوات «المحور».


◄ ذكرت صحيفة «نيويورك بوست» أن الممثل الأميركي ريتشارد غير انفصل عن زوجته الممثلة كاري لويل بعد زواج استمر 11 سنة، ولديهما طفل يبلغ 13 عاماً. ولفتت الصحيفة إلى أنّ الثنائي لم يظهرا معاً منذ جوائز «غولدن غلوب» في كانون الثاني (يناير) الماضي، وهما يخطّطان للطلاق.

◄ كشف نقيب الصحافيين المصريين ضياء رشوان أنّ مقرّ جريدة «الحرية والعدالة» (الأخبار 26/9/2013) «تم إقفاله بواسطة جهة غير معروفة قبل أسابيع عدّة». ونفى النقيب ما ذكره محرّرو الجريدة عن غلقه قبل يومين فقط، وطالبهم بالاعتذار عن البلبلة التي سبّبوها في وسائل الإعلام. وشدّد رشوان على أن النقابة ترفض إغلاق الصحف تحت أيّ مسمى، وأن محرّري الصحيفة غادروا مقرّها قبل «30 يونيو»، خوفاً من اقتحامها، وعَرض عليهم استخدام مبنى النقابة مقراً لهم، لكنهم رفضوا. وأكد رشوان أن مديونية الجريدة لمؤسسة «الأهرام» وصلت إلى 8 ملايين جنيه (مليون وربع مليون دولار)، لكن «الأهرام» مستمرة في طباعتها.

◄ ينتظر الفنان التونسي صابر الرباعي طفله الأول من زوجته الثانية إخلاص جنيفان. يذكر أن الأخيرة شاركت زوجها كليب أغنيته الخليجية الأخيرة «كش ملك» (ألحان باسل العزيز وإخراج فادي حداد).

◄ بدأ المخرج السوري إياد نحّاس أمس تصوير أولى خماسيات الجزء الثاني من مسلسل «صرخة روح» في دمشق. تحمل الخماسية عنوان «القفل» عن فكرة ليامن ست البنين، وسيناريو وحوار سعيد حنّاوي، وبطولة: عبد المنعم عمايري، ومرح جبر، ولينا دياب، وحلا رجب. وبحسب مصادر في شركة «غولدن لاين» المنتجة للعمل، ما زالت خماسيات «صرخة روح2» قيد الكتابة (يتألّف من ستّ خماسيات)، ومن الكتّاب الذين يعكفون عليها خلال هذه المرحلة: ناديا الأحمر، سعيد حنّاوي، والفنّانة لمى إبراهيم، وإياد هو الوحيد (حالياً) على قائمة مخرجي المسلسل الذي يتناول قصصاً عن «الخيانة المحرّمة». وأثار الجزء الأوّل منه جدلاً عند عرضه الموسم الفائت، إلا أن الشركة المنتجة تعد بمعالجة أكثر عمقاً لقصص الجزء الثاني.

◄ تبصر قناة «الأزهر. تي. في» النور قريباً عبر القمر الصناعي «نايل سات» والأوروبي، لتكون بمثابة قناة وسطية تحترم الأديان، وتحافظ على استقرار الوطن. وأوصى خبراء الإعلام المسؤولون عنها بالاهتمام بمخاطر الإرهاب والتطرّف، والعمل على كشف أهدافها، وفضح الجهات التي تقف وراءها. كذلك طالبوا بضرورة الاعتماد على التنويع في بث البرامج وتأسيس وحدة إنتاج للدراما والمنوعات الدينية.