«ماد» جيف نيكولز

(6/10 < 20:00)


يحكي «ماد» (130 د) لجيف نيكولز قصة مراهقين يتعرّفان إلى رجل يدعى ماد يعيش على جزيرة في الميسيسيبي فتجمعهم علاقة صداقة. يروي ماد لهما قصصاً ومغامرات مشوّقة، ويكشف أنه قتل رجلاً في تكساس، فيقبلان بمساعدته على الهرب.



«ستائر مغلقة» جعفر بناهي
(9/10 < 22:00)
في «ستائر مغلقة» لجعفر بناهي، يقبع الكاتب مع كلبه في فيلا منعزلة هرباً من الشريعة الإسلامية التي ترى أن الكلب نجس. وسرعان ما تنضمّ إليهما الشابة التي شاركت في حفلة «غير شرعية». هما في فيلا منعزلة بشبابيك ذات ستائر، يحدق أحدهما بالآخر بنحو مثير للريبة.



«أنا وأنت» برناردو بيرتولوتشي
(9/10 < 20:00)

بعد تسعة أعوام يعود المعلّم الإيطالي برناردو بيرتولوتشي بفيلمه «أنا وأنت» (103 د). في الشريط يعاني المراهق لورينزو من الوحدة بسبب علاقاته الصعبة مع والديه وأقرانه. لكنّه يقرر أن يحقق حلمه عبر الانزواء في الطابق السفلي المهجور في المنزل، مدّعياً أنّه غائب في رحلة مع أصدقائه في المدرسة.



«بيكاس» كارزان قادر
(4/10 < 20:00)

يأخذنا «بيكاس» لكارزان قادر إلى كردستان العراق خلال تسعينيات القرن الماضي، حيث فرض نظام صدام حسين قيوداً كبيرة على المنطقة. في الشريط، يبدأ الولدان المشرّدان برحلتهما نحو الحلم الأميركي بعدما شاهدا فيلم «سوبرمان» في أول صالة سينما في المدينة.



Jimmy P آرنو ديبليشان
(8/10 < 22:00)

اقتبس آرنو ديبليشان فيلمه Jimmy P عن رواية عالم النفس جورج ديفير «علاج نفسي لهندي السهول». يحكي العمل قصة جيمي بيكار أحد سكان أميركا الأصليين الذين انخرطوا في المقاومة المسلحة للاحتلال النازي في فرنسا الحرب العالمية الثانية، ونُقل بعدها إلى مستشفى للأمراض العقلية.



«5 كاميرات مكسورة» عماد برناط
(3/10 < 20:00)

يوثق «5 كاميرات مكسورة» للفلسطيني عماد برناط النضال السلمي الذي يخوضه أهالي قرية بلعين (الضفة) ضد الاحتلال الإسرائيلي. على مدار سبع سنوات، جمع برناط مادته من ملحمة مقاومة القرية للجدار العنصري الذي يستهلك الأراضي الزراعية، ليسمح للمستوطنات القريبة منها بالتمدد.