القاهرة | أيّاً كان اسم الفائز باللقب في الموسم الثالث من برنامج Arabs Got Talent (الأخبار 16/9/2013)، وأيّاً كانت موهبته، فهو لن يكون النجم الأوحد في هذا الموسم؛ لأنّ لاعب السيرك الطفل محمد شريف، حفر اسمه في هذا الموسم بعد رحيله. وكان الطفل قد قضى نتيجة حادث سير أليم في رمضان الماضي، بعدما سجّل فقرة من أكثر فقرات الحلقات التمهيدية نجاحاً في البرنامج. بدأت القصة عندما عُرضت الفقرة المسجّلة في الحلقة الثالثة من البرنامج يوم السبت الماضي، حيث ظهر فريق «ثنائي الأرجل الذهبية» المكوّن من كمال المصري (63 عاماً)، ومحمد شريف (13 سنة)، ليقدّما عرضاً رائعاً لمدّة دقيقتين لا يقلّ روعة عن العروض التي تقدّم في السيرك العالمي. وبالفعل، حصل المشتركان على إجماع لجنة التحكيم التي تتكوّن من الممثل المصري أحمد حلمي، والفنانة نجوى كرم، والممثل السعودي ناصر القصبي، والمدير العام لقنوات mbc علي جابر. لكن أسرة البرنامج صَدمت الجمهور في الحلقة نفسها من البرنامج.


فور انتهاء الفقرة التي قدّمها الطفل، ظهرت لافتة سوداء كُتب عليها «هذه الفقرة مهداة إلى روح الطفل المرحوم محمد شريف». ولأنّ الحلقات مسجّلة منذ أشهر، يبدو أن إدارة mbc لم تلتفت ـ عمداً أو سهواً ـ إلى أهمية ذكر سبب الوفاة أيضاً. ومن هنا، انطلق طوفان من التعليقات الحزينة عبر الصفحة الرسمية للبرنامج، ومواقع التواصل الاجتماعي، وتساؤلات عن أسباب وفاة الطفل. آلاف التعليقات، وعشرات الآلاف من اللايكات، شهدتها صفحة Arabs Got Talent منذ مساء السبت الماضي لغاية اليوم. وكانت التعليقات تتزايد وتتفاعل كلما نشرت صورة أو فيديو جديد لمحمد شريف. فيما حقّق مقطع الفيديو الذي يؤدّي فيه الثنائي استعراضهما على مسرح البرنامج قرابة 350 ألف مشاهدة على يوتيوب خلال خمسة أيام فقط. في البداية توقّع الجمهور أن يكون سبب الوفاة خطأً خلال التدريبات، بينما عزى آخرون إلى إصابته بمرض السرطان، قبل أن يتضح أن شريف قضى نحبه في رمضان بعدما دهسته سيارة على الطريق الدائري في القاهرة.
رسائل وتعليقات التعزية بوفاة الفنان الصغير لم تكن من الجمهور فقط، بل حرص علي جابر على التعبير عن حزنه لوفاة المشترك، وأعرب على صفحته على تويتر تفاجؤه بالخبر، وكذلك الفنانة ديانا حداد، والإعلامية في «mbc مصر» سارة الدندراوي. فيما انطلق «هاشتاغ» يحمل اسم الطفل عبر تويتر. ورأى الجميع أن فريق «الأرجل الذهبية» لن يظهر مرة أخرى في نهائيات Arabs Got Talent. لكنّ محمد، نجل كمال المصري صرّح لجريدة «الشروق» المصرية بأنّ هناك اتجاهاً قوياً لعودة الفريق من جديد، وإهداء أيّ إنجاز يحقّقه في البرنامج إلى روح الطفل. ولفت محمد إلى أن والده فوجئ بولد آخر يُدعى إسلام، يطلب منه أن يتدرّب على حركات محمد شريف ذاتها للمشاركة في التصفيات، الأمر الذي سيزيد بالطبع من جماهيرية الموسم الثالث، ويجعل محمد المشترك الأكثر شهرة. وفي حال نجاح كمال المصري في تدريب اللاعب الجديد، سيدخل الفريق المنافسة مرة أخرى، لكن بعد تعديل الاسم إلى «ثنائي محمد شريف للأرجل الذهبية».

Arabs Got Talent كل سبت 21:00 على mbc و lbci

يمكنكم متابعة محمد عبدالرحمن عبر تويتر | @MhmdAbdelRahman