تستعدّ منى واصف لتصوير دورها في مسلسل «طوق البنات» الذي يعدّ أول أدوارها لموسم 2014، بعدما وقّعت عقد مشاركتها في العمل مع شركة «قبنض». كذلك عرضت عليها الشركة ذاتها فكرة المشاركة في مسلسل «مدرسة الحب» (الأخبار 28/8/2013) الذي ما زال يستقطب نجوم العالم العربي.


في منزلها الدمشقي حيث تنكب على القراءة بعيداً عن جدول أعمالها اليومي، ردّت الممثلة القديرة بمودّتها المعهودة على اتصالنا، لتجيب حين سألناها عن حالها: «الحمد الله. ماشي الحال، تمام ومو تمام، متلي متل هالعالم».
لم تشأ الممثلة القديرة الحديث عن جديدها لموسم 2014، انسجاماً مع القرار الذي ألزمت نفسها به منذ فترة بالابتعاد عن الصحافة، وبررت ذلك بالقول: «عمَّ سأتحدث؟ كل ما نفعله لا يشعرنا بالسعادة». بعد أخذ وردّ، كشفت لنا عن طبيعة دورها في «طوق البنات»، حيث تجسّد شخصيّة «أم حسّان» الخالة «الحنونة للعائلة التي تربّي فتاة ضائعة، مجهولة النسب، وتحاول أن تحميها دوماً». تلك الفتاة تدعى «مال الشام» وهي إحدى بطلات العمل الرئيسيات، وقد تؤدي دورها النجمة الشابة دانا مارديني. تصف منى دورها بـ«الإنساني» قبل أن تضيف: «لا أدري إذا كانت هذه الشخصية جديدة مقارنةً بأدواري السابقة. لكنّني منكبة هذه الفترة على التفكير في طريقة تقديمها، وأسعى إلى أن تكون مميّزة». تدور أحداث «طوق البنات» في دمشق أواخر الاحتلال الفرنسي لسوريا، وأوائل مرحلة الاستقلال، وهو أوّل الأعمال الشامية الذي بدأ الإعداد الجدي له ليكون على قائمة العروض الرمضانية المقبلة. ومن المرجّح أن يبدأ المخرج محمد زهير رجب تصوير المسلسل في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل عن نص للكاتب أحمد حامد، وبطولة رشيد عسّاف. وقد يضم المسلسل أيضاً رفيق السبيعي، سمر سامي، دانا مارديني، وائل شرف، مرح جبر، ومهيار خضّور.
أما عن مشاركتها في «مدرسة الحب»، فتعلّق واصف: «لا يزال الموضوع مجردّ فكرة بالنسبة إليّ. أعمل على قراءة النصّ في الوقت الحالي، ولم أحسم قراري بعد». وكنّا قد علمنا من مصادر داخل الشركة المنتجة أنّ الدور الذي ستؤديه واصف في المسلسل سيكون أمام النجم العراقي كاظم الساهر، وسينطلق التصوير في منتصف الشهر الحالي في بيروت، علماً أنّ «القيصر» كان قد أعلن عدم نيته خوض تجربة التمثيل.
وعمّا إذا كانت هناك أدوار أخرى على قائمة مشاريعها، تردّ واصف ضاحكةً: «ما بعرف إذا رح يخلونا عايشين لـ 2014». لكن «الملكة» ختمت حديثها القصير معنا بنبرة ملؤها التفاؤل، قائلةً: «إن شاء الله كل الأمور بترجع أحسن من أوّل. متفائلة، ما بعرف ليش».
وكان المشاهد قد تابع منى واصف في أربعة أدوار خلال رمضان الماضي، ثلاثة منها في أعمال شاميّة. جسدت شخصية «زليخة اليهودية» في مسلسل «ياسمين عتيق»، و«سالمة» شقيقة «شهران» بطل «قمر شام» الذي أدى دوره بسام كوسا. وإلى جانبه أيضاً أدت دور «الداية» في الجزء الثاني من «طاحون الشر». كذلك سجّلت الظهور الأخير لـ«أم جابر» في آخر أجزاء ثلاثية «الولادة من الخاصرة ـــ منبر الموتى».